اخبار السياسه شوقي عن الغش في «التيرم الأول»: الدفعة كانت بتدي الامتحان للي بعدها

شوقي عن الغش في «التيرم الأول»: الدفعة كانت بتدي الامتحان للي بعدها

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أجرت 7.2 ملايين امتحان إلكتروني في المرحلة الثانوية فقط من السبت الماضي إلى أول أمس الخميس، وذلك للصفين الأول والثاني.

وأضاف «شوقي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «صفوف النقل من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، فإن كل سنة دراسية فيها تحتوي على مليوني طالب، وامتحنوا على مدار 5 أيام، وبالتالي فإننا أجرينا 10 ملايين امتحان ورقي للسنة الدراسية الواحدة، وبالنسبة إلى الفني فقد انتهوا من الامتحانات، فقد نفذنا 10 ملايين امتحان».

وتابع: «بداية من يوم السبت الماضي وحتى اليوم، أجرينا 27.2 مليون امتحان، وبداية من يوم الأحد 28 فبراير حتى الخميس، بالأمس، فإن نسبة الممتحنين 99.7 % يوميا، وعشان كده مش سامعين كلام عن السيستم».

وأردف: «يوم السبت اللي المفروض كان فيه مشاكل ببعض الشبكات، دخل الامتحانات فيه 550 ألف طالب، لكن بقية الأسبوع نسبة الحضور بلغت 99.7%، والدفعة اللي فيها 600 ألف طالب مدخلش منهم 1700 طالب».

وحول ظاهرة الغش، فرّق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بين مصطلحي التسريب الإلكتروني والغش الإلكتروني، موضحًا أن الأول هو ظهور الامتحان قبل موعده، وهو ما لا يحدث في الامتحانات الإلكترونية لأنها مؤمنة بالكامل: «ولما كان لدينا مشكلة في تحمل الشبكات، قررنا تقسيم الدخول على الامتحانات إلى مجموعتين، الأولى تبدأ في التاسعة صباحا، والثانية تبدأ في الساعة العاشرة، على أن يكون نفس الامتحان، وبالتالي الدفعة اللي كانت بتدخل الأول كانت بتديه للدفعة اللي بعد كده».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه روابط التقديم على وظائف فيسبوك لمتحدثي اللغة العربية
التالى اخبار السياسه اليوم.. نظر دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن معتز مطر ومحمد ناصر وأيمن نور