اخبار السياسه 10معلومات عن غينيا بيساو: أغلبيتها مسلمة ولغتها البرتغالية

اخبار السياسه 10معلومات عن غينيا بيساو: أغلبيتها مسلمة ولغتها البرتغالية
اخبار السياسه 10معلومات عن غينيا بيساو: أغلبيتها مسلمة ولغتها البرتغالية

10معلومات عن غينيا بيساو: أغلبيتها مسلمة ولغتها البرتغالية

يزور مصر حاليا أحد رؤساء الدول الواقعة في غرب أفريقيا، وهو الرئيس عمر سيسوكو إمبالو، رئيس جمهورية غينيا بيساو، الذي استقبله الرئيس عبد الفتاح ، اليوم، في قصر الاتحادية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وجرى استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين لمصر وغينيا بيساو.

وعند الحديث عن غينيا بيساو، يجب أن تعرف أنها دولة مختلفة عن دولة غينيا أو دولة غينيا الاستوائية، فهناك ثلاث دول تحمل اسم غينيا.

وفيما يلي أهم معلومات عن هذه الدولة إذا رغبت في زيارتها، بحسب المواقع الرسمية والحكومية في غينيا بيساو: 

1- تقع غينيا بيساو، في غرب أفريقيا على ساحل المحيط الأطلسي، وهي ذات أراضٍ منخفضة نسبيا.

2- اللغة الرسمية لغينيا بيساو هي البرتغالية، إذ يتحدث البرتغالية 11٪ من السكان، ويتم تعلم اللغة الفرنسية أيضًا في المدارس، حيث إن غينيا بيساو محاطة بالدول الناطقة بالفرنسية وهي عضو في منظمة الفرانكوفونية.

1b9c28e069.jpg

3- وبعد انتهاء الاستعمار، تولدت ثلاثة دول تحمل اسم غينيا، فأصبحت غينيا المحتلة من فرنسا غينيا، وأصبحت غينيا الإسبانية غينيا الاستوائية، وأصبحت غينيا البرتغالية غينيا بيساو. وكانت المنطقة مصدرًا رئيسيًا للذهب، ومن هنا جاء اسم «غينيا» للعملة الذهبية البريطانية.

4- تختلف تقديرات التكوين الديني للسكان على نطاق واسع، ولكن وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 من قبل مركز بيو للأبحاث، فإن حوالي 45 في المائة من المسلمين، و22 في المائة مسيحيون، ودينات أخرى أخرى أقل.

5- غينيا بيساو، هي نقطة عبور رئيسية للكوكايين في أمريكا اللاتينية المتجه إلى أوروبا.15178626861614969596.jpg

6- تعد غينيا بيساو من بين أقل دول العالم نموا، وواحدة من أفقر 10 دول في العالم، وتعتمد بشكل أساسي على الزراعة وصيد الأسماك، وزادت محاصيل «الكاجو» بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وتحتل البلاد الآن المرتبة السادسة في إنتاجه.

7 - وتجرى السياسة في غينيا بيساو في إطار جمهورية ديمقراطية شبه رئاسية، مع نظام متعدد الأحزاب، حيث يكون الرئيس هو رأس الدولة ورئيس الوزراء هو رئيس ، وتمارس السلطة التنفيذية من قبل .

8- دولة آمنة على الرغم من الفقر المدقع، فإن الجرائم الخطيرة منخفضة نسبيًا في غينيا بيساو، والمشكلة فيها هو انتشار تهريب الى حد ما.

9- مناخ غينيا بيساو استوائي، ويعني أن الجو حار ورطب بشكل عام، ويمتاز بموسم الأمطار الموسمية (يونيو إلى نوفمبر) مع رياح جنوبية غربية وموسم جاف (من ديسمبر إلى مايو) مع رياح هارماتان شمالية شرقية، ومن ديسمبر إلى أبريل، تتلقى البلاد القليل جدًا من الأمطار.

10- تشتهر بالمتنزهات الوطنية والحياة البرية والجزر الطبيعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي