اخبار السياسه «الصحة»: وصول 8.6 مليون جرعة لقاح كورونا خلال أيام

«الصحة»: وصول 8.6 مليون جرعة لقاح كورونا خلال أيام

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في والسكان، إن مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا، وصل منها ما يقرب من 500 ألف جرعة حتى الآن، مشيرًا إلى أن مصر ستستقبل 8.6 مليون جرعة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعدها ستتوالى الدفعات، ولن تتوقف الدولة المصرية عن تلقيح المواطنين.

وأضاف «عيد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج «اليوم» عبر شاشة «dmc»: «جرى تطعيم 1141 مواطنا من الفئات المستحقة للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، في أول أيام تطعيم الفئات المستحقة من التطعيم، وهو ما بدأ أمس الخميس، إذ فتحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، باب التسجيل فجر يوم الأحد على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتقدم حتى أمس الخميس 189571 شخصا بطلب للحصول على اللقاح».

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي في والسكان، أن خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من فيروس كورونا، تستغرق أكثر من مرحلة، أولها التسجيل على الموقع الإلكتروني، حيث تقسم الوزارة الفئات المستحقة إلى 3 مجموعات، يختار المواطن المجموعة التي ينتمي إليها، وهي الفرق الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأردف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في والسكان، أنه بعد اختيار المواطن للمجموعة المنتمي إليها، يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع والتواصل معهم وتوجيههم إلى مركز المحافظة التي يتبعونها للحصول على الجرعة الأولى، موضحًا أن هناك 40 مكتبا على مستوى الجمهورية موزعة على أنحاء الجمهورية كافة.

وحول الوضع الوبائي في مصر، أكد أن الأمور مستقرة، وأن معدلات إصابات كورونا متوسطة: «هناك سيطرة على الأمور وهي من أحسن لأحسن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ويزو لـ رامز جلال بعد اكتشاف المقلب: يا رب تموت
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي