اخبار السياسه وزيرة الثقافة والمحافظ وهاني شاكر يتفقدون حديقة فريال ببورسعيد

وزيرة الثقافة والمحافظ وهاني شاكر يتفقدون حديقة فريال ببورسعيد

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان، محافظ ، يرافقهما الفنان هاني شاكر، اليوم الجمعة، حديقة فريال التاريخية، وذلك في إطار زيارة وزيرة الثقافة المحافظة لإطلاق فعاليات عاصمة الثقافة المصرية 2021، التي تطلقها الوزارة، بالتعاون مع المحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح .

وأشادت وزيرة الثقافة، والفنان هاني شاكر، بمستوى حديقة فريال، التي تعد من المنتديات الترفيهية الرائعة بالمحافظة، التي تتواكب مع الإنجازات التي تشهدها محافظة في مختلف المجالات.

كما أشادت عبد الدايم، بأعمال التطوير التي تمت بحديقة فريال، معتبرة أن الحديقة صرح خدمي وترفيهي عظيم لأهالي ، حيث أصبحت الحديقة مؤهلة لاستضافة الفعاليات الثقافية والفنية، التي تطلقها الوزارة، ضمن اختيار عاصمة الثقافة المصرية 2021.

واستعرض محافظ ، الجهود المبذولة لتطوير الحديقة، بما يتناسب مع عراقة وتاريخ الحديقة، لافتا إلى أنها تتمتع بأهمية خاصة كونها شهدت افتتاح قناة قبل 150 عاما.

وقال الغضبان، إن مبادرة حدائق بلا أسوار، التي أطلقتها محافظة تهدف إلى تحقيق الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، في إطار الطفرة التي تشهدها كافة القطاعات، وبما يليق مع الأهمية التاريخية للحدائق بالمحافظة.

وشارك في الجولة قيادات وزارة الثقافة، ومنهم الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

وكرمت وزيرة الثقافة 7 شخصيات من أبناء المحافظة وهم: الدكتورة فايزة أبو النجا، واللواء سمير فرج، والمخرج سمير العصفوري، والكاتبة سكينة فؤاد، والمخرج محمد سالم، والخطاط خضير البورسعيدي، واسم الفنان محمود ياسين، كما تم إطلاق اسمه على أحد شوارع المدينة وهو شارع البحر سابقا.

وأحيا الاحتفالية التي انطلقت مساء أمس بالمركز الثقافي ببورسعيد أمير الغناء العربي هاني شاكر، حيث قدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أغانيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طلب إحاطة حول نقص عدد الأطباء بمستشفى المنيا الجامعي
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي