اخبار السياسه فرحة وإشادة.. متلقو لقاح كورونا للسيسي: «شكرا يا زعيم مصر»

اخبار السياسه فرحة وإشادة.. متلقو لقاح كورونا للسيسي: «شكرا يا زعيم مصر»
اخبار السياسه فرحة وإشادة.. متلقو لقاح كورونا للسيسي: «شكرا يا زعيم مصر»

فرحة وإشادة.. متلقو لقاح كورونا للسيسي: «شكرا يا زعيم مصر»

ساحة كبيرة للانتظار داخل مستشفى قلين المركزي بكفر الشيخ، الذي جرى إنشائه مؤخرا، على أحدث الطرز، يتواجد فيها عدد من كبار السن ينتظرون تلقيهم جرعة « لقاح فيروس كورونا»، بعدما أرسلت لهم والسكان، رسالة عبر هواتفهم تخبرهم بمواعيد تلقي اللقاح.

يتخلل الساحة صوت أحد الممرضين، وهو يرحب بكبار السن ويططئنهم على أن اللقاح آمن، ويطالبهم بالانتظار لدقائق قليلة، لحين خضووعهم للكشف الطبي عليهم أولاً قبل تلقي اللقاح، بينما تتواجد الأطقم الطبية في غرف الكشف، لفحص المترددين.

efd3afd728.jpg

إجراءات احترازية

لا تخلو ساحة انتظار المواطنين، من الإجراءات الاحترازية، بعدما حرصت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، على تسليمهم كمامات وتعقييمهم قبل الدخول، فضلاً عن قياس درجة حرارتهم عن طريق جهاز الكشف الحراري قبل الدخول، ووضع المطهرات في الأماكن التي يتردد عليها كبار السن، حفاظاً على سلامتهم، خاصة وأن المستشفى به قسم لعزل مصابي كورونا، كما أن المكان لا يخلو من الأحاديث بين المواطنين التي يتخللها الثناء على الرئيس عبد الفتاح ، ووزارة الصحة والأطقم الطبية بالمستشفى.

«اللقاح كويس والناس هنا بيطمنوا المترددين، وبيعاملوهم كويس جداً».. بهذه العبارة أكدت ماري عزت، مدرسة من كفر الشيخ تواجدت مع والدتها لتلقي اللقاح، على سعادتها بما رأته، مشددة على أن الاستقبال من قبل إدارة المستشفى كان رائعاً، فضلاً عن المستشفى نظيفاً وهناك تنظيم في عمليات الدخول والانتظار.

21398726961614937647.jpg

لم يسع السيدة الخمسينية إلا أن تشكر الرئيس على مجهوده في إتاحة اللقاح للمرضى من ذوي الأمراض المزمنة،« عاوزة أشكر الرئيس، بصراحة جهود كبيرة، والحمدلله إن والدتي أمال رمزي، تلقت اللقاح وأقول للمواطنين سجلوا بيناتكم علشان تاخدوا اللقاح لأنه مفيد جداً».

«خدوا المصل ومتخافوش»، بهذه العبارة عبر أحد المترددين عن سعادته، مطالباً المواطنين بتلقي اللقاح لأنه آمن ويقيهم من فيروس كورونا، الذي انتشر بشكل كبير في كافة انحاء العالم، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح « بشكر ، وبقوله أنت أمان وسند مصر وربنا يخليك للشعب ياعزيز مصر».

5570762041614937643.jpg

سعد:« جاتلي رسالة وإدارة المستشفى استقبلتنا بشكل رائع»

محمد سعد أحد الأهالي عبر عن سعادته بتلقي اللقاح قائلاً،« أنا من أصحاب الأمراض المزمنة وجاتلي رسالة على الموبايل إنى اروح اخد اللقاح، واستقبلنا مدير مستشفى قلين بشكل محترم، بشكر الرئيس وبقوله إحنا متشكرين على ما تقدمه للشعب وجهودك في فيروس سي، لأن انا اخدت علاج فيروس سي قبل كدة بالمجان».

واعتبر أحد المترددين أن تلقي اللقاح فرصة جيدة لأصحاب الأمراض المزمنة بشكل خاص والمواطنين بشكل عام «بعتولي علشان أروح وفرصة أننا ناخده ونأخد بالأسباب وربنا يعمل ما فيه الخير».

من جانبه أشاد عزت محمد، بما تقوم به الدولة من جهود للعمل على الحفاظ على صحة المواطنين «بنشكر جهود الدولة وجيت هنا المستشفى علشان العلاج بعد ما تلقيت رسالة، ولقيت تنظيم وبيكشفوا علينا الأول قبل تلقي العلاج».

16702372531614937625.jpg

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل بكفر الشيخ، على أنه جرى عمل كافة الاستعدادت لاستقبال المواطنين بعدما جرى تسجيل 100 مواطن على الموقع الإليكتروني الخاص بالوزارة، وحددنا مسارات دخول وخروج المترددين، وسمحنا بوجود مرافق نظراً لكبار السن، والحمدلله كان فيه تنظيم جيد.

وكيل الصحة:« اللقاح آمن وما يُثار على السوشيال ميديا غير حقيقي»

أضات سلام، أن اللقاح كويس، وما يقال على السوشيال ميديا غير حقيقي، والدليل أننا بدأنا بالكادر الطبي، والحمد لله مكنش فيه أعراض وكويسين، وهنبتدي ناخد الجرعة الثانية، دا كويس جدا، بنسجل 100 حالة الأول، وبقول للمواطن لازم تخد المصل لأنه آمن جدا».

من جانبه أشاد الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة، بمجهودات الأطباء، في استقبال المرضى، موضحاً كيفية التسجيل، حيث يجب أن يقوم المواطن بالتسجيل على موقع الوزارة، وإذا تعذر عليه الذهاب لأي مستشفى لأننا خصصنا فني إحصاء بكل مستشفى لتولي تسجيل بيانات الراغبين في تلقي اللقاح.

9621016751614937622.jpg

أشار الشربيني إلى أن المديرية استعدت مبكراً وجرى تحديد مستشفى قلين المركزي، ليكون مركزاً لتلقي اللقاح، ويجري تحديد موعد للمريض عن طريق إرسال رسالة عبر الهاتف المسجل، وعند الذهاب للمستشفى يتم التاكد من هويته، ثم توجيهه للكشف الطبي أولاً للتأكد من ان حالته الصحية تسمح لتلقي اللقاح، ثم ينتظر لدقائق ويتم إعطاءه اللقاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة في الأقصر
التالى اخبار السياسه «صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس