اخبار السياسه إيلون ماسك يخسر 6.2 مليار دولار جراء تراجع أسهم «تسلا» بنسبة 5%

إيلون ماسك يخسر 6.2 مليار دولار جراء تراجع أسهم «تسلا» بنسبة 5%

خسر مؤسس شركتي تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، وسبيس إكس، شركة خاصة أمريكية تعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي، إيلون ماسك، 6.2 مليار دولار، جراء تراجع أسهم تسلا بنسبة حوالي 5%، وفقا لما ذكرته  مجلة فوربس الأمريكية.

وتراجعت ثروة ماسك إلى 150.9 مليار دولار بعد أن فقد سهم تسلا 32.25 دولار من قيمته، ووصل إلى 620 دولارا مقابل السهم الواحد، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

وأوضحت فوربس: يحل موسك حاليا في المركز الثالث بين كبار أثرياء العالم بعد مدير شركة أمازون جيف بيزوس، 175.4 مليار دولار، ومدير مجموعة مويت هنسي لوي فيتون، برنار أرنو، 155.6 مليار دولار.

وازداد حجم ثروة «ماسك» في الفترة الأخيرة بسبب قفزة في رأسمال شركة تسلا من 100 مليار دولار في مطلع 2020 إلى نحو 800 مليار دولار في فبراير 2021.

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أعلن عن عزمه إنشاء مدينة جديدة في ولاية تكساس تسمى مدينة ستاربيز، مشيراً إلى أنها ستكون مدينة صديقة للكلاب.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن إعلان إيلون ماسك، جاء في تغريدة أطلقها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وفقا لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وقال ماسك، إن المدينة، ستضم منطقة بوكا - تشيكا بالولاية، التي توجد بها منشأة اختبار صاروخ سبيس إكس، مشيرا إلى أن المدينة ستكون صديقة للكلاب، حيث سيجري التعامل مع الكلاب فيها بشكل جيد جداً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل برنامج حياة كريمة على dmc.. يقدم مساعدات ويجوب المحافظات
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي