اخبار السياسه جيش الاحتلال الإسرائيلي: حددنا العديد من الأهداف النووية داخل إيران

جيش الاحتلال الإسرائيلي: حددنا العديد من الأهداف النووية داخل إيران

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه مستعد للتصرف بمفرده لمواجهة خطر إيران، وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، لشبكة فوكس الإخبارية الأمريكية، أن إسرائيل حددت العديد من الأهداف النووية داخل إيران.

وأضاف «جانتس»، أن إسرائيل تقوم بتحديث خطط الجيش لضرب منشآت إيران النووية، مشيرا إلى أن ميليشيا حزب الله تمتلك مئات آلاف الصواريخ تخزن بعضها بمناطق سكنية، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

من جانبها، قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن واشنطن ملتزمة بالشراكة مع إسرائيل، مؤكدة التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وأعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، في اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن دعمها القوي لاتفاقيات إسرائيل الأخيرة مع دول العالم العربي والإسلامي.

وشددت «هاريس»، على أهمية تعزيز السلام والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. 

من جانبها، قالت الرئاسة الأمريكية، إن هاريس ونتنياهو، تناولا معارضة حكومتيهما لمحاولات المحكمة الجنائية الدولية ممارسة الولاية القضائية على جنود إسرائيليين في جرائم حرب محتملة على الأراضي الفلسطينية.

واتفق المسؤولان، على أهمية استمرار التعاون الوثيق والشراكة في قضايا الأمن الإقليمي، بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني وسلوك النظام الإقليمي الخطير. 

وجاءت التصريحات بعد يوم من قول مدعية المحكمة الجنائية فاتو بنسودا، إن مكتبها سيحقق رسميا في جرائم حرب ارتكبت في الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، بحث هاريس ونتنياهو، التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في جهودهما لردع  فيروس كورونا المستجد  كوفيد 19.

وفي سياق متصل، رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بما تناقلته وسائل الإعلام، بشأن إعلان بنسودا، عن بدء مكتبها بإجراء تحقيق يتعلق بالوضع في فلسطين.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة في بيان، أمس الخميس، إن الإعلان خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مواعيد قطارات القاهرة مطروح 2024 بعد تغييرها بسبب انطلاق موسم المصايف
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات