اخبار السياسه الحجرف: استمرار اعتداءات الحوثيين تعكس تحديهم السافر للمجتمع الدولي

الحجرف: استمرار اعتداءات الحوثيين تعكس تحديهم السافر للمجتمع الدولي

دان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إطلاق الحوثيين الإرهابيين المدعومين من إيران، صواريخ بالستية باتجاه مدينة جازان جنوب السعودية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأكد الأمين العام للمجلس، نايف الحجرف، أن استمرار الاعتداءات الإرهابية للحوثيين تعكس تحديهم السافر للمجتمع الدولي، واستخفافهم بجميع القوانين والأعراف الدولية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

ودعا «الحجرف»، المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

وأشاد الأمين العام للمجلس، بقدرات قوات المملكة العربية السعودية التي نجحت في اعتراض الهجمات الأخيرة للحوثيين، وأكد «الحجرف»، تضامن ووقوف المجلس مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها، وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت في وقت سابق، نجاحها في اعتراض وتدمير صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون صوب جازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، العميد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء أمس الخميس من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيين الإرهابيين المدعومين من طهران تجاه جازان في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأضاف العميد المالكي، أن الحوثيين الإرهابيين، يتعمدون التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية، وهذه الأعمال تمثل جرائم حرب، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد «المالكي»، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي تتخذ وتنفذ كل الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت صباح أمس الخميس، من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون الإرهابيون المدعومون من إيران تجاه جازان في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محمد سلماوي يكشف علاقته بالأديب نجيب محفوظ: متواضع وودود ودمث الخلق
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي