اخبار السياسه سفير الصين في : قدمنا لقاحات كورونا لـ53 دولة نامية

سفير الصين في : قدمنا لقاحات كورونا لـ53 دولة نامية

قال لياو ليتشيانج، سفير الصين لدى ، إن دولته قدمت لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد إلى 53 دولة نامية بما في ذلك باكستان، وصدرت لقاحات إلى 22 دولة، كما شاركت بنشاط في خطة تنفيذ لقاح فيروس كورونا المستجد لمنظمة الصحة العالمية، وقررت توفير 10 ملايين جرعة من اللقاح لـ«خطة التنفيذ»، خاصة للدول النامية.

وأضاف «ليتشيانج»، خلال تصريحات خاصة له ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، أن الصين تدعم الشركات المحلية والشركاء الأجانب في أبحاث اللقاحات المشتركة وتطويرها والإنتاج التعاوني، كما تدعم الشركات ذات الصلة لتصدير اللقاحات إلى البلاد التي تحتاج بشكل عاجل للقاحات وتعترف باللقاحات الصينية.

ولفت السفير الصيني إلى أن بلاده سمحت بالاستخدام الطارئ للقاحات، كما تساعد شركات اللقاحات في البلاد الأخرى على معالجة المنتجات في الصين لاستخدامها في بلاد أخرى، وفي تلك العملية لا تسعى الصين لأي أهداف جيوسياسية، ولا تخطط للحصول على أي أرباح اقتصادية، ولا تفرض أي شروط سياسية.

وأوضح أنه في 14 يناير الماضي، أرسلت منظمة الصحة العالمية فريقا من الخبراء الدوليين لـ «ووهان»، لتشكيل فريق خبراء مشترك مع الخبراء الصينيين، والتي انقسمت لثلاث مجموعات، علم الأوبئة، والتتبع الجزيئي، والحيوان والبيئة، للقيام بشكل مشترك بجزء من أعمال التتبع العالمي في الصين.

وأوضح أنه في 9 فبراير، عقدت مجموعة الخبراء مؤتمرا صحفيا في «ووهان»، لتقديم تقرير عن العمل المشترك للجزء الصيني من التتبع العالمي لفيروس كورونا المستجد، وتعتقد مجموعة الخبراء المشتركة بأن فيروس كورونا المستجد من المرجح أن يتم إدخاله للبشر عبر مضيف وسيط، أو قد يمكن أن ينتقل مباشرة للبشر من خلال سلسلة الأطعمة الباردة، كما أنه من غير المحتمل أن يتم إدخاله للبشر من خلال المختبرات.

وأكد السفير أن أعضاء فريق خبراء منظمة الصحة العالمية، صرحوا مرارا وتكرارا أن الموظفين الصينيين قدموا درجة عالية من التعاون في عملهم، وقالوا: «لقد ذهبت إلى حيث أريد أن أذهب، وتم مقابلة كل من أريد أن ألتقي به» -على حد قوله-، وتابع: «في العمل، تشعر بصراحة ومصداقية الزملاء الصينيين، وحصلت على بيانات جديدة مهمة وتُعلم المزيد عن طريق انتقال الفيروس».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي