اخبار السياسه سفير الصين بالقاهرة: مصر أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات جيدة معنا

سفير الصين بالقاهرة: مصر أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات جيدة معنا

قال لياو ليتشيانج، سفير الصين لدى ، إن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات جيدة وبناءة مع جمهورية الصين الشعبية، كما أن مثل تلك العلاقة بين الدولتين هي نموذج ناجح للوحدة والتعاون المتبادل بين الدول، لافتا إلى أن الصين أولت مصر مكانة هامة كشريكة وصديقة موثوق بها في الشرق الأوسط.

ووصف «ليتشيانج»، خلال تصريحات خاصة له ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»، وصول الدفعة الأولى من اللقاحات الصينية إلى ، بانه إجراء قوي لتنفيذ التوافق الهام بين رئيسي الدولتين بشأن التعاون الصيني المصري في مكافحة الوباء، حيث تشارك الصين والدول العربية ومنها مصر، في بناء مجتمع الصحة المشترك.

ولفت إلى أن الجانبين قد اتخذا خطوة قوية أخرى نحو بناء مجتمع مستقبل مشترك في العصر الجديد، وفي الآونة الأخيرة، حيث قررت الصين تزويد مصر بدفعة ثانية من مساعدات اللقاح، وتعمل الجهات المختصة في البلدين جاهدة على تنفيذها، بجانب المساعدة، وتشجيع الشركات الصينية لبيع اللقاحات حسب احتياجات الجانب المصري، بما في ذلك مجموعة «سينوفارم».

وأوضح السفير الصيني أن الفيروسات لا تعرف الحدود، مؤكدا أن مستقبل البشرية مشترك، والوحدة والتعاون هما أقوى سلاح للتغلب على الوباء، وفي الوقت الراهن، بدأت الصين في تلقيح سكانها، والطلب المحلي على اللقاحات ضخم، وأثناء تلبية الاحتياجات المحلية، تغلبت الدولة الصينية على الصعوبات وحاولت بكل الوسائل تنفيذ إعلان الرئيس «شي جين بينغ» حول هذا الملف.

وأكد أنه وبعد اكتمال البحث والتطوير للقاح فيروس كورونا الصيني الجديد، ووضعه قيد الاستخدام، سيتم استخدامه كمنتج عام عالمي لتقديم مساهمة من الصين في تحقيق إمكانية الحصول على اللقاح والقدرة على تحمل تكاليفه في البلدان النامية، كما تتعاون الصين بنشاط مع دول أخرى بما فيها مصر، وخاصة مع الدول النامية، في أشكال مختلفة من التعاون في مجال اللقاحات، وتقدم الدعم والمساعدة في حدود قدراتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي