اخبار السياسه تعرف على رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

تعرف على رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

أعلن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، البدء في تحميل المناهج الدراسية والمقررات عبر المنصات التعليمية المختلفة التابعة للجامعة أو المنصة المركزية الموحدة، فضلا عن الاطلاع على بنك المعرفة المصري أو موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، وذلك للاطلاع والاستفادة العلمية من الكتب والمناهج الدراسية لمختلفة، وذلك استعدادا للفصل الدراسي الثاني سواء كان للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الهجين.

ويمكن الدخول إلى رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية من هنا.

وأوضح رؤساء الجامعات، أن نظام التعليم الهجين يستلزم المعرفة والاطلاع والاعتماد في البحث عن المعلومة لمواقع والمنصات الرقمية للمكتبات المختلفة، كرابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، أو رابط بنك المعرفة المصري، أو رأبط منصات المكتبات العالمية على الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

الجامعات: رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية متاح علي شبكة الإنترنت للطلاب والباحثين

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إنه جرى التشديد على السرعة في رفع المقررات من المناهج الدراسية للكليات المختلفة بالجامعة عبر المنصات التعليمية المختلفة، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من العملية التعليمية في الجامعات هو الاعتماد في البحث عن المعلومة من مصادرها المختلفة والتفكير السليم وتوثيق المعلومات من مصادرها المتعددة بجانب الدراسة النظرية والفعلية داخل الحرم الجامعي.

وأكد رئيس جامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك العشرات من المنصات التعليمية المختلفة متاحة أمام جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين على الشبكة العنكبوتية الإنترنت، لافتا إلى أن الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري سيبدأ بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول مباشرة.

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، أن الفصل الدراسي الثاني سينطلق بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتا إلى أنه جرى الاستعداد لتحميل جميع المقررات الدراسية عبر منصات الجامعة التعليمية المختلفة وكذلك المنصة الموحدة المركزية مايكروسوفت للجامعات المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أوقاف دمياط توزع 100 وجبة على مرضى قسم الكلى
التالى اخبار السياسه موعد أذان الفجر في محافظة الإسكندرية غدًا 2 رمضان