اخبار السياسه بعد «بتتجاوز» لرامي جمال.. 10 فنانين مصريين غنوا باللهجة الخليجية

بعد «بتتجاوز» لرامي جمال.. 10 فنانين مصريين غنوا باللهجة الخليجية

حصدت أغنية «بتتجاوز» التي طرحها الفنان رامي جمال، باللهجة الخليجية، منذ ساعات قليلة، أكثر من 44 ألف مشاهدة عبر منصة الفيديوهات الشهيرة «يوتيوب» وهي من ألحانه، وكلمات سعود بن محمد العبدالله الفيصل، وتوزيع أحمد إبراهيم.

ومن كلمات الأغنية، «بتتجاوز حدود الظن والريبة .. بتتجاوز شعور الشوق وتعذيبه.. ويصير اللي حصل ذكرى».

وفي هذا التقرير ترصد «الوطن» أبرز المطربين والمطربات المصريات الذين غنوا باللهجة الخليجية:

1-عبدالحليم حافظ:

غنى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ باللهجة المحلية الكويتية وقدم أغنية «يا هلي يا هلي»، وهي من كلمات وليد جعفر وتلحين عبد الحميد السيد.

2- محمد منير:

بعد 10 سنوات من غناء المطرب والملحن السعودي، محمد الحداد، أنشودة «أهل أول» الحجازية، ضمّ الكنج محمد منير الأغنية إلى ألبومه «وطن» بالرغم من صعوبة كلماتها في عام 2019، وهي للشاعر السعودي عبد الله دبلول، وألحان الملحن البحريني محمد الحداد.

3-هاني شاكر:

في عام 2014، طرح الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، ألبوما كاملًا باللهجة الخليجية، ضم 8 أغاني، هي «أغلى بشر»، التي كانت الأغنية الرئيسة للألبوم، بالإضافة إلى أغنيات «كلمة أحبك»، «ويقول يحبني»، «أحب الناس»، «دنيا ودروب»، «الله حسيبي»، «يا حبيبي»، و«الحيرة».

4-أنغام:

قدمت أنغام، ألبوما خليجيا في صيف 2018، بعنوان «راح تذكرني»، مكونا من 12 أغنية كلها باللهجة الخليجية، بالإضافة إلى بعض الأغاني الأخرى التي ضمنتها في أكثر من ألبوم سابق، من بينها «تضحك عليا» و«على فكرة».

5-شيرين:

في أغسطس من عام 2019 فاجأت النجمة شيرين عبدالوهاب متابعيها، بأغنية باللهجة الخليجية، بعنوان «الحب خدعة»، من كلمات الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وألحان صادق الشاعر، وتوزيع وليد فايد.

6-سمية الخشاب:

قدمت النجمة سمية الخشاب أغنيتين باللهجة الخليجية، إذ طرحت الأولى في عام 2009 وهي «كلن بعقله راضي» من إخراج يحي سعادة وإنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز، أما الأغنية الثانية فكانت «يا مسكين» من إنتاجها الخاص وإخراج رندلي قديح.

7-محمد حماقي:

لم يغنِ حماقي باللهجة الخليجية إلا في أغنية «لؤلؤة الخليج» التي طرحها في عام 2012، وبعدها بـ7 أعوام، أعرب عن خوفه من تكرار التجربة مرة أخرى، عندما صرح لبرنامج «عرب وود»، أنه لم يتقنها، وبالتالي فإنه يخشَ أن يطغى عليه التفكير في اللهجة بدلًا من الإحساس بالأغنية.

https://www.instagram.com/p/Bz3R1Isnhf4/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

View this post on Instagram

https://www.instagram.com/p/Bz3R1Isnhf4/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

8-كارمن سليمان:

قدمت كارمن سليمان نجمة برنامج المسابقات الغنائية أراب أيدول 4 أغاني باللهجة الخليجية، هي أناني، سلام، حسيبك ربنا، وأخباري، كما أعادت غناء «تفنن» للمطرب راشد الماجد.

9-أحمد جمال:

قدم أحمد جمال نجم برنامج المسابقات الغنائية أراب أيدول أغنيتين باللهجة الخليجية هما «دير بالك» و«هغنيلك »ضمن أغاني ألبومه «يلا نعيش» في عام 2015.

10-دنيا سمير غانم:

غنت الفنانة دنيا سمير غانم باللهجة الخليجية للمرة الاولى في السباق الرمضاني لعام 2019، بمسلسل «بدل الحدوتة 3»، مع الفنان هشام جمال، إذ أدت الجزء الخليجي من الأغنية، بينما كان يغني «جمال» باللهجة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي