اخبار السياسه رئيس صحة النواب: «أڤيبيراڤير» يتم استخدامه منذ سنوات لعلاج الإنفلونزا

رئيس صحة النواب: «أڤيبيراڤير» يتم استخدامه منذ سنوات لعلاج الإنفلونزا

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة شؤون الصحة بمجلس النواب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الصحة الأسبق، أن دواء «أڤيبيراڤير»، هو مضاد للفيروسات، مشيرا إلى أنه علاج للفيروسات خاصة فيروس «H1n1»، لافتا إلى أن بعض الدول قامت بتجربته على فيروس كورونا، موضحا أنه أعطى تجارب ناجحة في التجارب على الفيروس.

وأوضح عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الدواء يتم استخدامه منذ سنوات لعلاج الإنفلونزا في الهند واليابان، حيث قاموا بتجربته على كورونا، لافتا إلى أن أنه جرى عمل عدد من الأبحاث ويجرى حصرها من قبل وزارة التعليم العالي، لافتا إلى أن دواء «أڤيبيراڤير»، هو نفسه دواء «الأفيجان»، قائلا: «الأفيجان وأڤيبيراڤير، هما الأسماء التجارية لدواء فافيبيرافير».

العليا للفيروسات: عدد من الدول استخدمت «أڤيبيراڤير» مع المصابين بفيروس كورونا 

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن البحث العلمي في مصر يسير بخطوات جيدة في التجارب على العديد من أنواع الأدوية التي تستخدم في المساهمة لعلاج فيروس كورونا، لافتا إلى أن مصر نجحت في تسجيل العديد من الأوراق البحثية التي تتعلق بالتجارب الإكلينيكة لبعض الأدوية في مجالات علمية مرموقة.

وناشد عضو اللجنة العليا للفيروسات المواطنين، بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة للوقاية من الإصابة بالمرض وكذلك الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المشهود لها بالزحام، فضلا عن تجنب الجلوس في الأماكن المخالفة لإجراءات الحكومية المصرية الإحترازية القهاوي والكافيهات، فضلاً عن الاهتمام بأساليب التغذية المختلفة التي تعمل على تحفيز المناعة الخاصة بالجسم، لافتا إلى أن خير وقاية من الإصابة بالمرض هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع أن رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك متابعة لحظية من قبل اللجنة ومتابعتها لكافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارة الصحة والمراكز البحثية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قرار جمهوري بالعفو عن 1686 سجينا
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي