اخبار السياسه بسبب «ضحايا العمال الأجانب».. هولندا ترفض لقاء افتراضي مع وفد قطري

بسبب «ضحايا العمال الأجانب».. هولندا ترفض لقاء افتراضي مع وفد قطري

قضية «ضحايا العمال الأجانب» في قطر، عادت للوجهة من جديد، حيث أجلت القائمة بأعمال وزيرة التجارة الخارجية الهولندية، سيجريد كاج، لقاء تجاريا كان سيعقد عبر الواقع الافتراضي مع ممثلين عن قطر، ما يأتي وسط انتقادات للدوحة بسبب انتهاكات محتملة بحق عمال مهاجرين يشاركون في تشييد ملاعب لاستضافة مونديال 2022.

وورد في تقرير عرضته قناة «مداد نيوز» السعودية، على موقع «يوتيوب»، أن غالبية أعضاء البرلمان الهولندي الأسبوع الماضي، أكدوا أنهم لا يريدون حضور أي وفد رسمي للبطولة المرتقبة العام المقبل، بسبب الاتهامات الموجهة للبلد العربي باستغلال العمال، وذلك حسبما ذكرته قناة «إن أو إس» الهولندية.

وأوضح التقرير، أن هذا القرار بعدما نشرت صحيفة جارديان البريطانية، نقلا عن مصادر حكومية، أن 6500 عامل مهاجر من الهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال، فقدوا حياتهم في أعمال البناء في قطر منذ 2010، عندما حصلت الإماراة على حق استضافة كأس العالم 2022.

وكانت هذه البعثة الاقتصادية ستجتمع عبر الواقع الافتراضي مع ممثلين عن عدة دول مثل عمان والإمارات في الفترة ما بين 22 مارس و1 أبريل بهدف بحث سبل التعاون في قطاعات المياه والطاقة والغذاء، وستعقد الاجتماعات المرتقبة مع ممثلي عمان والإمارات، كما هو مخطط بالفعل، عبر الواقع الافتراضي، لكن سيتم إلغاء كل المباحثات مع ممثلي قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. الرئيس يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث القطار