اخبار السياسه «الصحة» تعلن تمديد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال للغد

«الصحة» تعلن تمديد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال للغد

أعلنت ، عن مد فترة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يومين إضافيين، حتى الجمعة 5 مارس الجاري.

وذكرت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الحملة نحجت في تطعيم 16 مليوناً و406 آلاف طفل من ضمنهم 17 ألفًا و749 من غير المصريين المقيمين على أرض مصر خلال 4 أيام من انطلاقها.

وأوضحت الوزيرة، في بيان لها عبر صفحة على موقع فيسبوك، أن مد فترة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، حتى غدًا الجمعة الموافق 5 مارس، والتي كان من المقرر انتهائها أمس الأربعاء الموافق 3 مارس، سيكون في كافة المكاتب والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مد فترة الحملة، يأتي حرصًا من الوزارة على تطعيم كافة الأطفال من المصريين وغير المصريين ممن لم يتلقوا التطعيمات خلال أيام الحملة بسبب وجود أعراض مرضية منعتهم، أو أسباب أخرى، مشيراً إلى أن الفرق الطبية الإشرافية التابعة للوزارة من العاملين بالحملة ستقوم بمراجعة الحالة التطعيمية للأطفال بالمنازل وتطعيم من لم يتلقو اللقاح منهم.

وأشار مجاهد إلى أنه تم تطعيم 16 مليوناً و406 آلاف و151 طفلًا بنسبة 98.2% من ضمنهم 17 ألفًا و749 من الأطفال غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى أمس الأربعاء، لتستهدف 16.7 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية.

ولفت مجاهد إلى أن المحافظات الأعلى في تردد المواطنين على الحملة خلال يومها الرابع هي: «الشرقية - المنوفية - - بني سويف - الدقهلية - كفر الشيخ- - الجيزة»، بنسب تغطية تجاوزت 100% من المستهدفين بهذه المحافظات.

وقال إن التطعيم يتم من خلال فرق ثابتة بـ5400 مكتب صحة ووحدة ومركز طبي، بالإضافة إلى فرق متحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف الأتوبيسات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي