اخبار السياسه ربط شبكة معلومات جامعة مطروح بأمانة المجلس الأعلى للجامعات

ربط شبكة معلومات جامعة مطروح بأمانة المجلس الأعلى للجامعات

أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، عن ربط مقر شبكة معلومات الجامعة بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي، بالمركز الرئيسي للجامعات «شبكة الجامعات المصرية»، بأمانة المجلس الأعلى للجامعات.

وقال «النجار»، مساء أمس، إن شبكة معلومات جامعة مطروح بسرعة 34 ميجا بت/ ث، في مرحلتها الأولى الحالية، ويمكن زيادتها لتصل إلى 1 جيجا بت/ ث، باستخدام كابل ألياف ضوئية «فايبر»، وبنظام تشغيل على (MPLS / VPN).

وأكد الدكتور مصطفى النجار، سعي الجامعة الدؤوب لتطوير البنية التحتية لنظم وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الجامعة، وفي جميع الكليات بها.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أهمية هذا الربط في إتاحة تبادل المعلومات وتداولها بشكل مباشر بين جامعة مطروح وجميع الجامعات الحكومية المصرية، وتوفير جميع الخدمات المعلوماتية المقدمة للجامعات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، مثل بنك المعرفة المصرى، والدخول على شبكات البحث العلمى الأوروبية والأمريكية، من خلال معامل تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

ونوه «النجار» إلى أن مستقبل التعليم الجامعي يرتبط حاليا بشكل كبير بشبكات المعلومات التي تتيح تبادل المعلومات العلمية في مختلف التخصصات لطلاب الجامعة والباحثين بالكليات، موضحا: «نحرص من خلال جامعة مطروح على دعم جميع الباحثين والطلاب فى المراحل المختلفة بجميع الاحتياجات التعليمية والتكنولوجية، التي تساهم في مزيد من التقدم للبحث العلمي في الجامعة، وربطها مع الجامعات الأخرى».

وتابع الدكتور مصطفى النجار: «جارى تجهيز بنية تحتية متكاملة للمعامل التكنولوجية، ومد جميع الإمكانات للشبكات بها في مقر الجامعة الجديد الكائن في الكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح، الجارى العمل بها في الإنشاءات والتشطيب حاليا، والذى سيخدم جميع الكليات والمكتبات والمعامل بها على أحدث النظم العلمية والتكنولوجية».

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ماذا يعني الحساب الفلكي والوسائل العلمية في رؤية الهلال؟ الإفتاء تجيب
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي