اخبار السياسه الجامعات: تحديد موعد إجراء اختبارات الطلاب المعتذرين بعد انتهاء الامتحانات

الجامعات: تحديد موعد إجراء اختبارات الطلاب المعتذرين بعد انتهاء الامتحانات

تواصل الجامعات الحكومية والخاصة لليوم السادس على التوالي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2020ـ2021، الؤجلة من شهر يناير الماضي، بسبب ظروف و تداعيات أزمة كورونا فيروس «كوفيد 19»، تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عدد من رؤساء الجامعات، أنه يحق للطلاب التقدم بالاعتذار عن الامتحان وتأجيلها لهم، موضحين أن نسبها حتى الآن محدودة جدا.

من جهته، قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة منذ إنطلاقها السبت الماضي بعدد من كليات الجامعة، مشيرا إلى أنه تقدم بالإعتذار عن الامتحانات حتى الآن مايقرب من 100 طالب و طالبة بمختلف الكليات، موضحا أنه ستؤجل امتحاناتهم، و تحديد موعد لاحق لها، وفقا لمجالس الأقسام العلمية بالكليات، بالتنسيق مع مجالس الكليات، ومن ثم مجلس شؤون الطلاب بالجامعة.

الجامعات: امتحانات الفصل الدراسي الأول تسير بصورة منتظمة

وأكد رئيس جامعة حلوان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لم ترصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في لجان الامتحانات المختلفة، مؤكدا أن هناك تشديدا على تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19»، لافتا إلى أن مجلس الجامعة وفقا لقرارات الأعلى للجامعات يضع مصلحة الطلاب فوق كل إعتبار .

وقال الدكتور أحمد بيومي، رئيس جامعة مدينة السادات، إن الجامعة تلقت منذ انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي، أعداد محدودة جدا من الاعتذارات عن امتحانات الترم الأول بمختلف الكليات، لافتا إلى أنها ستؤجل لهم وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وتحديد موعدها من قبل مجالس الأقسام المعنية خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء امتحانات الترم الأول.

وكشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي للطلاب المعتذرين عن الامتحانات وكذلك الطلاب المؤجلين المصابين بكورونا، وكذلك المشتبه بهم، ستحدد بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مرجحة أن تنفذ بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي للعام الجامعي الجاري بمدة زمينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. البحرية الأمريكية تشكر مصر لضمان سلامة وسرعة الملاحة بقناة السويس
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي