اخبار السياسه التعليم: 3 امتحانات في الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس الدولية

التعليم: 3 امتحانات في الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس الدولية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التفاصيل والضوابط الأساسية المتعلقة بامتحانات الهوية القومية، التي تشمل مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية لطلاب المدارس الدولية، مشددة على التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة، لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وترصد «الوطن» في السطور التالية كل ما يتعلق بامتحانات الهوية القومية للمدارس الدولية:

1_ بالنسبة لطلاب صفوف النقل في المرحلة الإبتدائية، وطلاب الصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الأول، سيعقد امتحان مجمع في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

2_ كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستعقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر، اعتبارا من مارس الجاري وحتى مايو المقبل، لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

3_ ستعقد امتحانات في مواد التربية الدينية، والتربية الوطنية في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي:

1_ سيعقد امتحان مجمع في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بنفس ضوابط وتوقيتات امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصف الثالث الإعدادي في المدارس الرسمية.

2_في نهاية الفصل الدراسي ستعقد امتحانات مادتي التربية الدينية، والتربية الوطنية.

3_ بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي ستعقد الامتحانات طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية للطلاب المقرر لهم أداء امتحانات ورقية، ماعدا مادتي التربية الدينية والتربية القومية في الفصل الدراسي الأول.

4_ستعقد امتحانات ورقية مجمعة في أخر كل شهر اعتبارا من شهر مارس وحتى مايو، بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وباقي مواد الهوية القومية كمادتي التربية الدينية، والتربية الوطنية ستعقد في نهاية الفصل الدراسي الثاني أسوة بطلاب المدارس الرسمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الطالب تحسب في نهاية العام بناء على الدرجة التي حصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الأول، ومتوسط الدرجات التي حصل عليها في الامتحانات التي تعقد في أشهر مارس وأبريل ومايو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عبير موسى: زيارة قيس سعيد لمصر تحبط مخططات الإخوان لعزل تونس عربيا
التالى اخبار السياسه المصرف المتحد ينظم ورشة عمل لسيدات صناعة التُلّي بسوهاج