اخبار السياسه «التعليم»: لم نطلق روابط لنتائج «أولى وثانية ثانوي» وسنعلن النتيجة على موقع الوزارة

«التعليم»: لم نطلق روابط لنتائج «أولى وثانية ثانوي» وسنعلن النتيجة على موقع الوزارة

أعلنت وزارة التعليم أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بشكل رسمى على الموقع الرسمى للوزارة، وقالت الوزارة فى ردها على المركز الإعلامى التابع لمجلس الوزراء، بشأن أنباء إطلاق رابط إلكترونى للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، إنه لا صحة لإطلاق أى روابط إلكترونية للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، والرابط المتداول مزيف وغير تابع للوزارة، محذرة أولياء الأمور من التعامل مع هذه المواقع، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال مدشّنى الرابط المزيف.

وأكدت الوزارة أنه يتم إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى بالمدارس، من خلال تقسيم حضور الطلاب على حسب المحافظة، بتعديل طفيف فى المواعيد بما يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، مع التزام المدارس بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتنفيذ أعمال التعقيم والوقاية بكافة اللجان، إلى جانب نشر بوابات التعقيم لاستقبال الطلاب قبل الدخول إلى اللجان، وأجهزة قياس درجات الحرارة، وفى حالة ظهور أى أعراض مرضية على أحد الطلاب، يتم عزله واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مع كتابة تقرير طبى لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسى الثانى حفاظاً على الصحة العامة لجميع الطلاب.

«شوقي»: تعاملنا مع أزمة امتحان الصف الأول الإعدادي بالهرم بسرعة

وعلق الدكتور طارق شوقى، ، على أزمة تأجيل الامتحان المجمع للصف الأول الإعدادى، لمدة ساعة، بإدارة الهرم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بعد أن تبين أن أسئلة مادة اللغة العربية جاءت من منهج الفصل الدراسى الثانى، قائلاً: «تم التعامل مع الموقف وتم تدارك الأخطاء وتم الامتحان بنجاح بعد تعديل الأسئلة ولا توجد مشكلة»، موضحاً أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة فى ظل صعوبات فيروس كورونا.

من جانبه، كشف مصدر مسئول بإدارة الهرم التعليمية، عن تحويل المسئول عن وضع أسئلة الصف الأول الإعدادى للامتحان المجمع متعدد التخصصات، للتحقيق أمام الشئون القانونية.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن طلاب الصف الأول الثانوى العام أدوا الامتحان إلكترونياً أمس دون مشاكل، وبلغت نسبة دخول الطلاب على المنصة الإلكترونية 100%.

وتفقد الدكتور محمد سعد، مدير التربية والتعليم بالإسكندرية، لجان الامتحانات بإدارة غرب التعليمية، حيث أدى طلاب الصف الأول الإعدادى امتحاناً واحداً لجميع المواد الدراسية، مؤكداً أن اللجان ظهرت منضبطة، وسارت الامتحانات فى جو من الهدوء.

فى سياق آخر، عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهرى برئاسة د. أحمد حسنى الحيوى، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، لاستعراض مدى استعداد المجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول أحيط المجلس علماً بكافة الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن إعلان جداول الامتحانات لجميع الفرق الدراسية وتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب للامتحانات من خلال التباعد بين الطلاب والتعقيم للجان الامتحان قبل دخول الطلاب وبعد الانتهاء من الامتحان.

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم أن المجلس ناقش خلال الاجتماع بدء الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى من خلال تأهيل معامل اللغات لتعظيم الاستفادة منها، ووافق المجلس على مشاركة طلاب المجمع التكنولوجى المتكامل بالفيوم فى مسابقة ميكروسوفت الدولية والتى تم الإعلان عنها من وزارة التربية والتعليم.

وفى الأزهر أدى طلاب الصف الثانى الإعدادى، أمس الامتحانات فى مواد القرآن الكريم والمواد الشرعية والعربية، فيما أدى طلاب الصف الأول الثانوى «أدبى» للمعاهد العادية والنموذجية والخاصة الامتحان فى النحو والصرف والبلاغة والإنشاء والأدب والنصوص والمطالعة.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوى (علمى) للمعاهد العادية والنموذجية والخاصة، الامتحان فى مواد النحو والصرف والبلاغة والإنشاء والأدب والنصوص والمطالعة، كما أدى طلاب الصف الأول الثانوى البعوث الإسلامية الامتحانات فى النحو والصرف والبلاغة والأدب والنصوص والعروض ومهارات اللغة العربية.

وأكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية لـ«الوطن»، أن غرفة العمليات المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية لم تتلق أى شكاوى بشأن الامتحانات، حيث سادت الأجواء حالة من الاستقرار والانتظام دون رصد أى شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان.

«الخشت»: تصحيح إجابات الامتحانات إلكترونياً

وفى الجامعات، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة ، أن جميع الامتحانات للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020ـ2021، تتم حالياً بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية، مشيراً إلى أنه جرى التأكيد على أن تتم عملية التصحيح لأوراق إجابات الامتحانات إلكترونياً عقب الانتهاء من امتحان كل مادة وذلك للانتهاء من رصد الدرجات وإعلان النتائج بعد الانتهاء منها.

«نجم»: 15 أبريل أقصى موعد لإعلان نتائج الفصل الدراسى الأول

وأوضح الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أنه تم التأكيد على البدء فى تصحيح أوراق الامتحانات للطلاب بالفرق المختلفة بعد مرور 72 ساعة من انتهاء الامتحانات، تنفيذاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن 15 أبريل المقبل هو أقصى موعد لإعلان نتائج الامتحانات للفرق المختلفة بالكليات.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبى، رئيس جامعة المنيا، أن مجلس الجامعة شدد على الإسراع فى تصحيح أوراق إجابات الامتحانات عقب انتهاء امتحان كل مادة فى أسرع وقت، وذلك بعد انتهاء كل امتحان بمدة لا تقل عن 72 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «عاتب عاطل سب أحد المارة».. تمزيق جسد شاب في الدقهلية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي