اخبار السياسه «أوراسكوم كونستراكشون» تنفذ مركز مجدي يعقوب للقلب بـ6 أكتوبر

«أوراسكوم كونستراكشون» تنفذ مركز مجدي يعقوب للقلب بـ6 أكتوبر

أعلنت شركة «أوراسكوم كونستراكشون» عن اختيارها لتنفيذ مشروع مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بمدينة السادس من أكتوبر، والذي صممه شركتين من أكبر شركات الاستشارات الهندسية.

وقالت «أوراسكوم كونستراكشون» في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن هذا الاختيار وقع عليها من قبل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، دون إفصاح عن التفاصيل المالي.

يشار إلى أن مشروع مركز مجدي يعقوب يقع في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 37 فدانا ويضم 300 سرير مقترح، ومن المقرر أن تقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بمهام التنفيذ على مساحة بنائية قدرها 27 فدانا، بينما يتسع تصميم المركز لاستيعاب 12 ألف حالة سنويا، بما يجعله أكبر كيان طبي متخصص في علاج أمراض القلب وأبحاثه في الشرق الأوسط.

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لـ«أوراسكوم كونستراكشون» إن هذه المشروع سيوفر رعاية صحية عالمية ويحول مصر إلى مركز رائد في أبحاث القلب والتدريب بحسب بيان البورصة.

كما عبَّر «بشاي» عن اعتزازه باختيار مؤسسة مجدى يعقوب لشركته للمساهمة في إنشاء هذا الصرح بما يجعلهم مشاركين في إحياء رؤية د.مجدى يعقوب في مجال الطب.

وتعمل شركة أوراسكوم في مجال الإنشاءات بكافة أنواعها، بداية من الإنشاءات السكنية والتجارية والإدارية وصولا إلى الإنشاءات الفندقية والسياحية، كما تعمل في مجال إنشاءات البنية التحتية التي تشمل الطرق والكباري والمطارات والسكك الحديدية والقطارات السريعة ومترو الأنفاق ومشروعات المياه والتحلية والصرف الصحي ومحطات الكهرباء وغيرها.

وتشارك «أوراسكوم كونستراكشون» في مشروع القطار فائق السرعة بتكلفة 360 مليار جنيه، كما وقعت في أغسطس 2019 عقد إنشاء خطين للقطارات المعلقة «المونوريل» مع الهيئة القومية للأنفاق بقيمة إجمالية 4.5 مليار دولار.

وقالت «أوراسكوم» في بيان سابق للبورصة في أغسطس 2019 إن هذا المشروع سيتم بالتحالف مع شركة «بومبا ردييه» للنقل والمقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات التابعة لها.

وأضافت الشركة أن هذا التحالف سيكون مسئولًا عن أعمال التشغيل والصيانة لكلا الخطين لمدة 30 عامًا؛ مشيرة إلى أن حصتها من هذا التعاقد تصل إلى 900 مليون دولار، بينما تصل حصل بومبا ردييه للنقل إلى 2.85 مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأوقاف: لم نرصد أي خروقات للإجراءات الاحترازية في رمضان إلا بمسجد واحد
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي