اخبار السياسه «الجامعات» تشدد: لا أسئلة من خارج المقرر والامتحانات في مستوى الطالب المتوسط

«الجامعات» تشدد: لا أسئلة من خارج المقرر والامتحانات في مستوى الطالب المتوسط

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، أن مجالس الجامعات شددت على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري التي تجرى حاليا، من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول، وألا تخرج أسئلة الامتحانات عن المقرر، بالإضافة إلى التشديد على ضرورة أن تأتي الاختبارات وفق قدرات الطالب المتوسط.

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن مجلس الجامعة شدد على جميع الكليات بضرورة ألا تخرج أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للكليات عن المنهج المقرر وعلى ماتم دراسته خلال التيرم الأول، فضلا عن أنه يجب أن نكون وفقا لقدرات الطالب المتوسط وأن تراعى الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأضاف رئيس جامعة حلوان في نص تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا لمنظومة التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، لافتا إلى أن الجامعة توسعت هذا العام من نظام الاختبارات الموضوعية التي تعتمد على أسئلة البابل شيت.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة لم ترصد حتى الآن أي مشكلات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري، مؤكدا أن جميع الامتحانات جاءت حتى الآن من المنهج الدراسي الذي تم إقراره خلال الفصل الدراسي الأول، لافتا إلى أنه جرى التأكيد على أن تكون وفقا لقدرات الطالب المتوسط.

وأكد عبدالنبي، أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة خلال فترة الامتحانات والفصل الدراسي الثاني.

وانطلقت السبت الماضي، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، بعد أن تم تأجيلها مرتين على التوالي نظرا لظروف جائحة كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي