اخبار السياسه «أبوتشت» يستقبل قافلة طبية من «صحة »

«أبوتشت» يستقبل قافلة طبية من «صحة »

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل بقنا، أن إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة سيرت اليوم، الأربعاء، قافلة طبية بشرية  بقرية الرفشة التابعة لإدارة أبوتشت جنوب المحافظة.

وأوضح تاوضروس، أن القافلة ستقدم الكشف في تخصصات الجراحة، والباطنة، والأطفال، والنساء، وتنظيم الأسرة، والجلدية مع إجراء كافة التحاليل وصرف الأدوية بالمجان.

وناشد وكيل المواطنين للتوجه إلى موقع القافلة، للاستفادة بخدماتها، التي تقدم برعاية الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودى محافظ .

وكانت مديرية الصحة بمحافظة ، قد نظمت قافلة طبية مجانية بقرية البحرى قمولا بمركز نقادة، يومىّ الأحد والاثنين، الماضيين، وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها‪ .

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان لها، أن القافلة ضمت عيادات متنقلة متنوعة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 836 حالة بواقع 262 باطنة و259جلدية و160 أطفال و59 نساء، و53 جراحة و43 تنظيم أسرة، إضافة إلى إجراء فحوصات معملية لعدد 46 حالة، وأضاف أن القافلة لا يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية فقط.

وأوضحت المديرية، أنه تم عقد ندوتين لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية وأهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكيفية الوقاية من الأمراض حضرهما 85 مواطنا ومواطنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه watch it تمتع مشاهديها بـ17 مسلسلا في شهر رمضان «فيديو»
التالى اخبار السياسه خطوات التقديم لمدارس النيل المصرية.. اعرفها