اخبار السياسه «الإسكان الاجتماعي» توضح قيمة الدعم المقدم من الصندوق للوحدات

«الإسكان الاجتماعي» توضح قيمة الدعم المقدم من الصندوق للوحدات

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقارى، عددا كبيرا من الوحدات السكنية، بمساحات وأسعار مختلفة، داخل المدن الجديدة، للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل. 

وتقدم تلك الوحدات السكنية، بدعم من الدولة، حيث يقدم صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، دعماً نقديا تتراوح قيمته ما بين 5 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه مصري طبقاً لدخل المستثمر حيث يتناسب عكسياً مع الدخل حيث يوجه لدعم مقدم الوحدة السكنية فقط.

ويصدر به شيك لصالح جهة التمويل التى تقوم بدورها بإصدار شيك بإجمالى ثمن الوحدة وارسالة الى الجهة المالكة ، ويكون ثمن الوحدة عبارة عن (الدعم المقدم من الصندوق + المُقدم المسدد من العميل + التمويل الممنوح من جهة التمويل).

وذلك وفقا للصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، على الموقع الإلكترونى. 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح ، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، وتسلم تلك الوحدات السكنية، خلال مدة 3 سنوات، وذلك من موعد الإعلان عن الطرح.

وتطرح الوزارة تلك الوحدات السكنية بشروط معينة، التي يجب توفرها لدى المواطن الراغب في الحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، كما تتيح الوزارة نظام سداد يسمح بتقسيط باقى ثمن الوحدة السكنية لمدة تصل إلى 20 عامًا.

ويعد شرطًا أساسيًا من شروط الحصول علي وحدة سكنية ضمن الطرح، ألا يكون العميل المتقدم لحجز الوحدة قد استفاد من قبل هو أو احد من أفراد أسرته بوحدة سكنية، حيث يقدم الصندوق الدعم مرة واحدة للأسرة، وليس لكل فرد من أفرادها.

كما يجب أن يكون المتقدم لحجز وحدة سكنية، شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، ولا يقل سنه عن 21 عامًا.

وتشمل الشروط أيضًا ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي