اخبار السياسه سؤالان يغضبان أولياء الأمور بالمنوفية.. والتعليم: «مفيش منهج»

سؤالان يغضبان أولياء الأمور بالمنوفية.. والتعليم: «مفيش منهج»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى عدد من أولياء الأمور في محافظة المنوفية، حول وجود أسئلة في امتحاني مادة الدراسات الاجتماعية للصفين الخامس السادس الابتدائي من خارج المنهج، ولم يمكن للتلاميذ الإجابة عليها.

وأشار أولياء الأمور إلى أن أحد السؤالين جاء فيه: من أشهر علماء جامعة الإسكندرية في الهندسة (أقليدس، مانيتون، بطليموس، قسطنطين)، بينما جاء في السؤال الثاني: طبقت الدولة العثمانية لضمان تحصيل الضرائب نظام (الاحتكار، التأميم، الالتزام، الانتفاع)، وطالب عدد من أولياء الأمور بحذف الدرجات الموضوعه لهذين السؤالين.

ومن جانبه، أكد أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن أولياء الأمور مازالوا يواجهون صعوبة في تقبل طريقة التعليم الجديدة، وكيفية وضع الامتحانات، مع العلم أن وزير التربية والتعليم أكد مراراً وتكراراً أن الامتحانات لن تأتي من الكتاب، مثلما كان يحدث في السابق، وإنما تعتمد على البحث عن المعلومات والمعرفة والمعلومات العامة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ«الوطن»، مساء اليوم الثلاثاء، أن العملية التعليمية والامتحانات تغيرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشدداً على قوله: «مفيش منهج محدد للطلاب، ودا نظام التعليم الجديد اللي بيعتمد على البحث والمعرفة، وليس الكتاب فقط».

وأوضح أن بعض الأسئلة تعتمد على الفهم من المنهج الموجود، وليست أسئلة مباشرة، كما كان في السابق، مؤكداً أن الطلاب وأولياء الأمور لم يعتادوا، حتى الآن، على وجود أسئلة من خارج الكتاب بشكل كامل في الامتحانات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دينا فؤاد: «نور الشريف تابعني كمذيعة وقال وشها حلو.. وأرفض أي مشهد فيه فجاجة»
التالى اخبار السياسه ناهد السباعي تحتفل بعيد ميلاد والدتها الراحلة