اخبار السياسه وسط مؤشرات بزيادة أعداد السياح.. الفنادق: جاهزون لاستقبال أي أعداد

وسط مؤشرات بزيادة أعداد السياح.. الفنادق: جاهزون لاستقبال أي أعداد

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن هناك مؤشرات قوية على ارتفاع أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الشهور المقبلة.

وأضاف الشاعر لـ«الوطن»، أن الفنادق المصرية مستعدة لاستقبال أي أعداد من السياح خلال الشهور المقبلة مع التزامها بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا وضوابط التشغيل، مشيرا إلى أن أكثر من 70% من الفنادق المصرية حصلت على شهادة السلامة الصحية اللازمة لاستقبال الزوار.

عودة تدريجية 

وأشار إلى أن عودة السياحة خلال الشهور المقبلة ستكون بشكل تدريجي، لا سيما وأن معدلات التعافي من فيروس كورونا بالنسبة للدول ليس واحدا، كما أن انتهاء الدول من تطعيم مواطنيها بالأمصال المضادة لكورونا لن يكون فى توقيت واحد، لافتا إلى أن عدد الغرف الفندقية الجاهزة حاليا لاستقبال الزوار أكبر من عدد السياح الوافدين، مؤكدا أن أكبر أزمة تواجه القطاع السياحي حاليا هو زيادة المعروض من الغرف الفندقية عن المطلوب.

ومن جهته، قال علي غنيم، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن عددا كبيرا من الفنادق المصرية لم تستغل حالة الركود السياحي التي ضربت القطاع السياحى في إجراء عملية التطوير والهيكلة، وذلك نظرا للأزمة المالية التى يعاني منها المستثمرون، لافتا إلى أن حالة غالبية المنشآت الفندقية جيدة وتستطيع استقبال أي أعداد من السياح، خاصة أن الأعداد التى ستزور مصر حتى نهاية العام الحالى لن تكون كبيرة. 

1400 غرفة فندقية جديدة بالغردقة 

ومن جانبه قال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن هناك نحو 1400 غرفة فندقية بالغردقة ستدخل الخدمة خلال الربع الأخير من العام الحالى، مشيرا إلى أن مصر تمتلك أكثر من 200 ألف غرفة فندقية أغلبها حالته متميزة، لافتا إلى أن الموسم السياحى الشتوى المقبل سيشهد ذروة تواجد السياح بمصر خلال العام الجارى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى