اخبار السياسه «حلال عقد» المصريين.. أزمات أنهاها الرئيس آخرها التمويل العقاري

اخبار السياسه «حلال عقد» المصريين.. أزمات أنهاها الرئيس آخرها التمويل العقاري
اخبار السياسه السيسي «حلال عقد» المصريين.. أزمات أنهاها الرئيس آخرها التمويل العقاري

«حلال عقد» المصريين.. أزمات أنهاها الرئيس آخرها التمويل العقاري

أزمات عديدة يعاني منها المواطنون ونجح الرئيس عبدالفتاح في وضع حلول لها، فكلما تعقد أمر ما لدى المصريين وقف لها الرئيس حائط سد ودرعا واقيا لشعبه ضد أي مشكلة، وآخرها أزمة التمويل العقاري.

منذ أيام بدأ الحديث عن قانون التمويل العقاري يؤرق المواطنين، ليأتي الرئيس بالأمس، ويحسم الأمر ملبيًا لرغبات المصريين، خلاله اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، ووجه بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وفقًا لما قاله السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ووجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية، تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة، عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

37a2515645.jpg

كما وجَّه بأن يجري تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

نهاية أزمة امتحانات الثانوية

قبل التمويل العقاري، ظهرت أزمة أخرى وهي امتحانات الصف الدراسي الأول، والتي كانت تؤرق الطلاب، بسبب ضيق وقت الدراسة بعد أن انتشر فيروس كورونا المستجد، وهو ما حله الرئيس بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول سواء ما يتعلق بالتعليم الأساسي ما قبل الجامعى، أو التعليم الجامعي، وجعل فترة ما قبل إجازة نصف العام لتلقي واستكمال الدراسة أون لاين دون الذهاب إلى المدارس أو الجامعات.

وتحدث نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أنه الفترة الماضية كانت هناك مناشدات من أولياء الأمور بتأجيل الامتحانات، خاصة فى ظل زيادة الإصابات بفيروس كورونا، فجاءت توجيهات الرئيس لتحسم الأمر وتنحاز للأسر المصرية وتنحاز للخيار الأكثر أمانا، وهى تأجيل إجراء هذه الامتحانات لما بعد العودة من إجازة نصف العام.

حل أزمة الكهرباء

وتعد الكهرباء واحدة من الموارد التي تؤرق الكثيرين بسبب انقطاعها المستمر، وهو ما سعى الرئيس جاهدًا لإنهائه، حينما بدأ ترشيد دعم الكهرباء فى عام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات.

17908468741612646600.jpg

ومع ارتفاع خلال العام 2017، وجه الرئيس السيسى بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021، وفقًا لما قاله الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

حل أزمة فنادق عزل العائدين من الخارج

حالة من الحزن والاستياء انتابت عددا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في الخارج، بعد قرار رسوم دفع بعض من نفقة الحجر الصحي، بالنسبة للعائدون من الخارج، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد في الآونة الأخيرة، وتساءل الكثير منهم عن الآلية التي سوف يطبق بها القرار، خاصة وأن الكثير منهم لا يستطيع تحمل مصاريف زائدة على كاهله.

من هنا كانت استجابة القيادة المصرية الرحيمة، والتي دائما تضع مصلحة وأمن مواطنها في الخارج في عين الاعتبار، حيث وقع الرئيس عبد الفتاح منذ قليل، على إقرار بتحمل صندوق تحيا مصر كافة مصاريف الحجر الصحي كاملةً، للقادمين من الخارج لتنتهي بذلك الأزمة والأسئلة الكثيرة حول القرار السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس «ايبيكو»: جائحة كورونا دفعت كل الدول لتصنيع الأدوية محليا
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي