اخبار السياسه «صحة أسوان» تنفي تزاحم مرضى كورونا بالمستشفيات ونقص «الأكسجين»

«صحة أسوان» تنفي تزاحم مرضى كورونا بالمستشفيات ونقص «الأكسجين»

كشف الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة أسوان، ما أشيع حول التزاحم على الأسرة في المستشفيات، موضحًا أن ما يتداوله البعض مجرد شائعات تم إطلاقها بشكل مفاجئ، وأن الإشغال في معظم المستشفيات 30%، «المستشفيات مفيهاش مشاكل، والأجهزة المخصصة لكورونا 624 سريرا، والأسرة الشاغرة 442 سرير».

وأضاف «حنفي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «MBC مصر»، أنه لا يوجد مستشفى إلا وفيه نصف الأسرَّة شاغرة، كما أن حالات كورونا فى أسوان في المستوى العادى، لافتا إلى أن مستشفى أسوان التخصصى وهو المستشفى الرئيسى للعزل به 180 حالة حاليا ولا توجد مشكلة في عدد الأسرَّة.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة أسوان إلى أنه لا توجد مشكلة في الأدوية، «لم نشهد أزمة أكسجين، لأننا نعتمد على مولدات أكسجين»، كما نفى معاناة مستشفيات العزل بأسوان من أزمة في الأكسجين، مشيرًا إلى أن المحافظة لم تعانِ من مشكلات في الأكسجين خلال الموجة الأولى.

وأوضح أن الأخبار المتداولة عن ارتفاع إصابات كورونا بمستشفيات أسوان مجرد شائعات انطلقت فجأة، مؤكدًا أن الأمور خلال الموجة الثانية أفضل بكثير، فالمستشفيات بها مولد يغذي بأكسجين دائم، فضلًا عن تانكات الأكسجين الاحتياطية، كما أن رصيد المحافظة من أدوية كورونا يكفي 4 شهور، لو وصلت الأعداد لنفس الإصابات المسجلة بذروة المرحلة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى