اخبار السياسه حكاية العثور على جثة مريض داخل مصحة في حلوان

حكاية العثور على جثة مريض داخل مصحة في حلوان

الساعة كانت تُشير إلى الـ 12 من ظهر يوم 30 نوفمبر 2017.. هنا في منزل المواطن سالم محمد.. حيث يقيم به بصحبة زوجته «وفاء» بعدما أودعا نجلهما «تامر» في مصحة نفسية شهيرة فى حلوان لعلاجه من اكتئاب نفسي ألمّ به منذ عام 2013.. أودعاه هناك لعلاجه فقط لا من أجل ما جاء به الاتصال الذي ورد على هاتف الزوجة.. الأمور كانت على ما يرام داخل المنزل وكأنه هدوء ما قبل العاصفة.. دقّ جرس هاتف «وفاء» والمتصل هو أحد العاملين بالمصحة، أطلقت الأم صرخاتها بعد ثوان.. فقد أخبرها المتصل بالعثور على نجلها «متوفى» داخل دورة مياه بالمصحة.. أسرعت «وفاء» وزوجها «سالم» إلى المصحة، ووصلا إليها فوجدا نجلهما قد توفي بالفعل.

إصابات بالوجه والرقبة

فور وصول الوالدين إلى مقر المصحة بحلوان، اكتشفا وفاة نجلهما «تامر»، كما اكتشفا وجود إصابات بالوجه والرقبة، فاتهما مسؤولي المصحة بالتسبب فى وفاة نجلهما، وتقدما ببلاغ للشرطة، وتم إخطار النيابة العامة التى أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة، لبيان سبب وكيفية الوفاة. 

الطب الشرعي: شبهة جنائية

أكد تقرير الطب الشرعي وجود شبهة جنائية فى وفاة «تامر»، وأضاف أن إصابات المجني عليه، رضية احتكاكية حيوية وحديثة، حدثت من المصادمة بجسم صلب، كما أن الإصابات المشاهدة بيمين العنق والوجه والشفتين والأنف، عبارة عن إصابات رضية احتكاكية يشير شكلها وتوزيعها إلى أنها على غرار الضغط بأصابع اليد بغرض سد المسالك الهوائية العليا، كما أكد التقرير أن الإصابات المُشاهدة بيسار العنق هي إصابات رضية احتكاكية حدثت من الضغط على العنق بجسم «صلب لين» كالحبل أو ما في حكمه، وانتهى التقرير إلى أن سبب الوفاة هو اسفكسيا كتم النفس والضغط على العنق.

تحريات المباحث

تسلمت النيابة العامة تحريات أجراها 3 ضباط حول الحادث، وأشارت التحريات وشهادات الشهود من العاملين بالمصحة، إلى أن المجني عليه دخل المصحة بتاريخ 24 أكتوبر 2017، بينما أكدت التحريات التى أجراها الضباط الـ 3 عدم التوصل لقاتل المجني عليه «تامر» وكذا القائم على هتك عرضه.

تحليل الحامض النووي

أمرت النيابة العامة، حينها بسحب عينات بصمة وراثية من 2 من المرضي و6 ممرضين، بغية التوصل إلى القائم بهتك عرض المجني عليه وقتله، إلا أن جميع النتائج جاءت مخالفة لما تم العثور عليه بجسد المجني عليه.

الفاعل مجهول

وبتاريخ 20 يناير 2020.. أمرت النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، لعدم معرفة الفاعل، كما كلفت النيابة أجهزة البحث بموالاة البحث والتحري للتوصل لمرتكب الواقعة.

3 ممرضين

ومؤخرا أصدرت محكمة جنح مستأنف حلوان، برئاسة المستشار محمود حمدي، حكمها بمعاقبة 3 ممرضين، من المسؤولين عن العنبر الذي كان مودعا به «تامر» بالحبس لمدة 6 أشهر، لإدانتهم بالإهمال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى