اخبار السياسه «لو بتعاني من مشكلة في السيستم والامتحانات» كيفية تقديم شكاوى الطلاب

اخبار السياسه «لو بتعاني من مشكلة في السيستم والامتحانات» كيفية تقديم شكاوى الطلاب
اخبار السياسه «لو بتعاني من مشكلة في السيستم والامتحانات» كيفية تقديم شكاوى الطلاب

«لو بتعاني من مشكلة في السيستم والامتحانات» كيفية تقديم شكاوى الطلاب

منذ بدء الامتحانات في مختلف الصفوف الدراسية، اشتكى بعض الطلاب من سيستم الامتحانات وتعطل التابلت، مما أدى إلى تعذر أداء الطلاب للامتحانات على النظام الإلكتروني.

وأكد طلاب بالصف الأول الثانوى العام، أنهم تقدموا بشكاوى لعدم أداء امتحان مادة الأحياء واللغة العربية بسبب سيستم الامتحان وصعوبة التعامل والدخول عليه، وردت الدكتورة رانده شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تلك المشاكل التي واجهها بعض من الطلاب، قائلة إنها مجرد أزمة في شبكة الإنترنت في بعض المناطق، وليس في «سيستم» الامتحانات نفسه.

وطمأنت «رانده» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أولياء الأمور، بأنه سيتم حساب مدة الإجابة على الامتحان من بداية دخول الطالب على منصة الامتحانات، وبالتالي لن يضيع على الطالب الوقت الذي تأخر خلاله حتى استطاع الدخول إلى المنصة، مضيفة «في أسوأ الظروف وإن واجه الطالب مشكلة كبيرة أو أزمة منعته من أداء الامتحان نهائيًا سيتم تحرير محضر من قبل إدارة المدرسة بهذه الحالة داخل لجنة الامتحان، وسيتم إعادة الامتحان له».

ويمكن تقديم شكوى لوزارة التعليم بوجود أزمة أو مشكلة في سيستم الامتحانات من خلال هذا الرابط

كما شددت على المدارس الثانوية بضرورة تنبيه الطلاب بالتوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية، ‏ويسجل المسئولون غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، وسيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طبقت إجراءات احترازية مشددة على مختلف لجان الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، منها توفير أطقم طبية بالمدارس، وقياس درجة حرارة جميع الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات، تفاديًا لانتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مرور الدقهلية يوزع وجبات إفطار على السائقين بمشاركة مدير الأمن
التالى رياضة عربية الجمعة وفاق سطيف ينفرد بصدارة الدوري الجزائري