اخبار السياسه تحذّر من تقلبات جوية جديدة: البسوا هدوم شتوي

اخبار السياسه تحذّر من تقلبات جوية جديدة: البسوا هدوم شتوي
اخبار السياسه الأرصاد تحذّر من تقلبات جوية جديدة: البسوا هدوم شتوي

تحذّر من تقلبات جوية جديدة: البسوا هدوم شتوي

شهدت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين حالة من الاستقرار النسبي، دفعت البعض للتخلي على الملابس الشتوية وارتداء ملابس خريفي أو صيفية، اعتقادًا أنّ التقلبات الجوية التي وقعت الأسبوع الماضي كانت الأخيرة في فصل الشتاء.

بدوره، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، لـ«الوطن»، أنّ فصل الشتاء لم ينته بعد، ولا زال يفصلنا عن فصل الربيع نحو 20 يوما، ناصحًا المواطنين بعدم ارتداء الملابس الخفيفة حتى الإعلان رسميًا عن انتهاء الشتاء وبداية الربيع.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة ، أنّه لا يجب أن ينخدع المواطن باستقرار الطقس وانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار: «بلاش نبدأ نخفف ملابسنا إحنا لسه في فصل الشتا».

ونوه شاهين، بأنّ تغيير الملابس سيتسبب في الإصابة بنزلات برد مباشرة، ويجب بقدر الإمكان الالتزام بارتداء الملابس الشتوية حتى بعد إعلان بدء فصل الربيع، إذ يتوقع أن انخفاض درجات الحرارة حتى مع بدايات الربيع كونه فصل تقلبات جوية حادة وسريعة.

وأشار مدير المركز، إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم، وتحديدًا خلال فترات الصباح الباكر لممارسة الأنشطة اليومية والذهاب للعمل وكذلك أثناء العودة في وقت متأخر للمنزل، كونها الفترات الأشد برودة على مدار اليوم.

وأكد شاهين، أنّ الطقس يشهد حالة من الاستقرار، ما يلوح لاستمرار الشبورة المائية المفترض أن تكون موجودة على الطرق السريعة  والزراعية والقريبة من المصطحات المائية، وتشتد خلال ساعات الفجر وتستمر حتى الساعة السابعة والثامنة مساءً، لافتًا إلى أنّ الشبورة لن تصل لحد الضباب، لذلك لن تتسبب في غلق الطرق، ويجب أن يلتزم المواطن بتعليمات الإدارة العامة للمرور بشأن السرعات على الطريق.

ولفت مدير المركز، إلى احتمالية وجود تقلبات جوية خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث قد تزيد فرص سقوط الأمطار وكمياتها على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وتمتد التقلبات للخميس، ويجب متابعة النشرة الجوية وارتداء ملابس ثقيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي