اخبار السياسه محلل تركي: أردوغان يتاجر بشعبية اللاعب مصطفى محمد للاستفادة من سمعته

اخبار السياسه محلل تركي: أردوغان يتاجر بشعبية اللاعب مصطفى محمد للاستفادة من سمعته
اخبار السياسه محلل تركي: أردوغان يتاجر بشعبية اللاعب مصطفى محمد للاستفادة من سمعته

محلل تركي: أردوغان يتاجر بشعبية اللاعب مصطفى محمد للاستفادة من سمعته

قال محمد عبيد الله، الكاتب الصحفي التركي، المحلل السياسي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتاد أن يتاجر بشعبية كرة القدم لدى الشعب التركي، لتحقيق منافع سياسية له، ومن ذلك محاولة تشبيه ركله الكرة مؤخرا بـ«جماليات اللاعب مسعود أوزيل، وإنهاء اللاعب المصري مصطفى محمد».

وأوضح «عبيد الله»، في تصريح لـ«الوطن»، أن أردوغان هو من أسس نادي باشاك شهير، الواقع في مدينة إسطنبول، الذي استطاع حسم بطولة الدوري الممتاز التركي في نسخة عام 2019 – 2020، في إطار توظيفه للأنشطة الرياضية للحصول على مكاسب سياسية وزيادة شعبيته، فهو متاجر بالرياضة وانتفع بها سياسيا.

bb2e89a4e7.jpg

استغلال «أردوغان» للرياضة

وقال المحلل التركي أيضا إن «أردوغان على سبيل المثال استغل من قبل لاعب كرة القدم الشهير واللاعب الدولي السابق حقان شوكور، للاستفادة من سمعته الدولية كلاعب محترف، قبل أن ينقلب عليه الرئيس التركي لاحقا، في ظل رفض اللاعب الدولي السابق والبرلماني لممارسات النظام التركي.

وتابع «عبيدالله»: «وبالتالي حين يشبه مسؤول الاتصال بالرئاسة التركية ركلة أردوغان للكرة بأنها تحمل جماليات اللاعب مسعود أوزيل واللاعب مصطفى محمد، هي محاولة للانتفاع السياسي من قبل النظام التركي بشعبية هاذين النجمين وغيرهما».

مسؤول الاتصال بالرئاسة التركي ينشر صورة مثيرة للجدل لـ«أردوغان»

وكان فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، نشر صورة متحركة أو ما يُعرف للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وهو يقوم بتسديد كرة قدم، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وكتب معلقا على الصورة: «رؤية مسعود أوزيل، جماليات غزال، نخبة عبدالقادر عمر، إنهاء مصطفى محمد».

وتفاعل ملايين الأتراك مع التغريدة، وتداول نشطاء في تعليقاتهم صورا ومقاطع فيديو أخرى للرئيس التركي منها ما تم فبركته داخل الملاعب وسط انقسام بالتعليقات بين مرحب وآخرين لجأوا لتعليقات ساخرة، وفقا لشبكة «سي إن إن».

«أردوغان» يركل الكرة: سنواصل إحراز الأهداف

وقبل تغريدة مسؤول الاتصال في الرئاسة التركية، نشر «أردوغان» في حسابه الرسمي على تويتر صورة خلال تسديده ركلة جزاء، تحت عنوان «لا توقف.. سنواصل إحراز الأهداف».

والتقطت الصورة خلال حفل افتتاح ملعب «جورسل أكسل» لكرة القدم في ولاية «إزمير» بغرب البلاد.

4523180601614518893.jpg

تألق وشعبية جارفة للنجم مصطفى محمد في ملاعب تركيا

واستطاع اللاعب مصطفى محمد المعار من نادي إلى نظيره جلطة سراي التركي أن يأسر قلوب مشجعي وعشاق نادي جلطة بعد أن أثبت جدارته سريعا بارتداء قميص النادي في واحدة من أفضل صفقات الفريق.

وتمكن اللاعب الملقب بـ«الأناكوندا» من تسجيل 6 أهداف خلال 6 مباريات شارك فيهم بينهم 5 في الدوري ومبارة في بطولة الكأس. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي