اخبار السياسه نسخة تاريخية من «جولدن جلوب»: 6 وقائع نادرة في الحفل الـ78

نسخة تاريخية من «جولدن جلوب»: 6 وقائع نادرة في الحفل الـ78

اختتم حفل توزيع جوائز «جولدن جلوب» فعاليات نسخته الـ78، بفوز مجموعة كبيرة من صناع السينما في هوليود، وتعتبر تلك النسخة «تاريخية» حيث شهدت هذه النسخة عددا من الوقائع النادرة، جاءت كالتالي:

- حصل فيلم «Nomadland» على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي، وتعتبر تلك المرة الأولى التي يفوز فيها فيلم من إخراج امرأة في هذه الفئة.

- فازت أندرا داي، بجائزة أفضل ممثلة في فيلم دراما، لأدائها عن فيلم «The United States Vs. Billie Holiday»، حيث إنها ثاني امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة على الإطلاق، بعد ووبي جولدبرج قبل 35 عامًا عن فيلم «The Color Purple».

- فازت كلوي تشاو، بجائزة جولدن جلوب لأفضل إخراج عن فيلم «Nomadland»، مما يجعلها ثاني امرأة تفوز على الإطلاق في الإخراج، وأول امرأة ملونة تفوز في هذه الفئة.

- حصل فيلم «Soul» على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، ويعتبر كيمب باورز، المخرج المشارك للفيلم، هو أول مخرج أفلام أسود يفوز بجائزة جولدن جلوب، عن أول أعماله الإخراجية في تاريخها الممتد لنحو 78 عامًا، وثانِ مخرج أسود يفوز في هذه الفئة، بعد بيتر رامزي، عام 2018.

- فاز الممثل الأمريكي الراحل شادويك بوسمان، بجائزة أفضل ممثل في فيلم دراما عن دوره في «Ma Rainey’s Black Bottom»، ليكون ثانِ ممثل يحصل على جائزة «جولدن جلوب» كأفضل ممثل في دور رئيسي بعد وفاته، بعد بيتر فينش، الذي حصل عليها عن فيلم «Network» بعد وفاته عام 1976.

- شهد الحفل فوز 5 ممثلين وصناع أفلام من أصول أفريقية، وذلك بعد حالة من الغضب سيطرت على الوسط الفني في هوليود بسبب عدم وجود تمثيل للأمريكيين من أصل أفريقي في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية «HFPA»، المانحة للجوائز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى