اخبار السياسه فيلم «Soul» يحصل على جائزة «جولدن جلوب».. ويحقق رقما قياسيا لمخرجه

فيلم «Soul» يحصل على جائزة «جولدن جلوب».. ويحقق رقما قياسيا لمخرجه

حصل فيلم «Soul» على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في النسخة الـ78 من حفل توزيع جوائز «جولدن جلوب»، المذاع الآن.

ويعتبر كيمب باورز، المخرج المشارك لفيلم «Soul»، هو أول مخرج أفلام أسود يفوز بجائزة جولدن جلوب عن أول أعماله الإخراجية في تاريخها الممتد 78 عامًا، بالإضافة إلى إنجازه التاريخي، فهو أيضًا ثاني مخرج أسود يفوز في هذه الفئة، بعد بيتر رامزي، الذي تقاسم هذه الجائزة مع فيل لورد وكريستوفر ميللر وبوب بيرسيشيتي عن فيلم «Spider-Man: Into the Spider-Verse» لعام 2018، وفقا لما نشرته مجلة «فارايتي».

وحصل على الجائزة المنتج دانا موراي، إلى جانب المخرج المشارك والكاتب المشارك بيت دوكتر.

وألقى باورز ، الذي لم يكن حاضرًا معهم، خطابه مسجلا على جهاز لوحي رفعه دوكتر أمام الكاميرا قائلاً فيه: «قصتنا عالمية.. شكرا لك بيكسار وعائلاتنا».

وتعتبر تلك الجائزة الثالثة التي يحصدها أمريكيين من أصول أفريقية، الليلة، بعد حصول الممثل دانيال كالويا، على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Judas and the Black Messiah»، بينما فاز جون بويجا بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل تلفزيوني عن دوره في «Small Axe».

وتناولت جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) قضية التنوع المثير للجدل، وهي حقيقة أن المنظمة ليس لديها حاليًا أعضاء من السود ، خلال حفل توزيع الجوائز الليلة.

وقال رئيس المنظمة: «بالنيابة عن رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود ، أشكركم على انضمامكم إلينا الليلة للاحتفال بعمل فنانين من جميع أنحاء العالم ، لقد أدركنا أن لدينا عملنا الخاص الذي يتعين علينا القيام به.. تمامًا كما هو الحال في السينما والتلفزيون ، يعد تمثيل السود أمرًا حيويًا. يجب أن يكون لدينا صحفيون سود في منظمتنا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كرم جبر: الجهود المصرية تركز على عدم اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي