اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون

شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون

قالت شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن»، إن القراء يرغبون في الحرية التي تحقق أهدافهم، وأخلاقيات المهنة تمنع من نشر أي تصريحات دون موافقة صاحبها: «الصحافة سهلة سواء دارس أو مش دارس، ليها قواعد وقوانين وتشريعات وأخلاق، ودون فأي خطأ يحدث يقع تحت بند الخطأ البشري الذي يتم المعاقبة عليه فورا، والاعتذار عنه، وتشريعاتنا تتضمن بأن العمل الصحفي المقدم لا ينافي القانون في أي شئ، ومعودين القارئ إنه ياخد مني وما يدورش ورايا.. وده معيار ثقة».

وأضافت «البرديني»، خلال استضافتها ببرنامج «مساء DMC» والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن الأمن العام يخص أمان وسلامة المواطن وليس الداخلية أو قوات الأمن، ويتم مراعاته جيدا في الأخبار التي يتم نشرها، لافتة إلى أن الشخص مدعي السرطان على سبيل المثال، تتبع عدد من صحفيي «الوطن» قصته، حتى تبين لهم في النهاية وجود «مرض الشهرة» الذي وصل لمرحلة ادعاء المرض.

وأوضحت أن الجريدة تنسق على مستوى الأهداف العامة، ودائما ما يتم النظر لكافة المواقع الجديدة لوجود طموح لدى العاملين بها، كما يتم النظر للجرائد الكبرى لمعرفة الأخبار التي لم نقم بنشرها: «عندي طريقة بقدر أوصل بيها إلى أن الخبر كام واحد قراه والفئة العمرية لقرائه ونوعه إما ذكر أو أنثي، ويتم الاستخلاص في النهاية لزيادة العمل على ما يهم القارئ».

وأكدت أن الخبر يظل لدى الجريدة مجرد معلومات لحين الوصول إلى مرحلة النشر، حيث إنه ليس كل ما يعرف يكتب: «لو اللي مخي اتحط على الورق هيكون كتير ومفردات، والفكرة في استشعاري أن المعلومة وصلت لمرحلة الخبر يجب أن يعلمه القارئ، ومش كل معلومة عندنا تهم القارئ، وأحيانا تكون المعلومة هي نواة لشغل يفيد القارئ».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي