اخبار السياسه «البترول»: تقسيط توصيل الغاز للمنازل على 6 سنوات مستمر

«البترول»: تقسيط توصيل الغاز للمنازل على 6 سنوات مستمر

قال مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة مستمرة في مبادرتها الخاصة بتقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مبادرة تقسيط المبالغ الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل تسري في المناطق الجديدة التي يتم توصيل الغاز الطبيعي لها لأول مرة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم تقسيط تكاليف التوصيل على 6 سنوات، دون مقدم ودون فوائد بواقع 30 جنيها شهريا للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة، وتعمل بنظام المشروع.

وأوضح المصدر أن الوحدات يجب أن تكون ضمن مشروع كامل أو منطقة يتم توصيل الغاز لها لأول مرة، وليس وحدة سكنية واحدة في منطقة تم توصيل الغاز لها من قبل.

وشهدت الفترة الأخيرة اهتمام الدولة المصرية بالمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، لتحقيق معدلات توصيل قياسية، تتجاوز المليون وحدة سنويا تستفيد من الغاز الطبيعي.

وتعمل الوزارة، على التوسع بشكل كبير في إحلال الغاز، خاصة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي بدلا من استخدام البوتاجاز، وتخفيف أعباء استيراد جانب من احتياجات البوتاجاز للسوق المحلية.

وتستهدف الوزارة توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي 2020-2021 على الرغم من التحديات التي واجهها نشاط التوصيل نتيجة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يأتي اهتمام الوزارة بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خاصة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز في 2018، واتجاه الدولة لتصدير الكميات الفائضة بجانب تحولها لمركز إقليمي لتداول الغاز والطاقة.

كما أن توصيل الغاز للمنازل يحسّن مستوى معيشة المواطنين خاصة مع توفير أموال البوتاجاز والتي تكلف المواطن والدولة الكثير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى