اخبار السياسه شكل الورقة الامتحانية المجمعة الرسمية للصف الرابع الابتدائي

اخبار السياسه شكل الورقة الامتحانية المجمعة الرسمية للصف الرابع الابتدائي
اخبار السياسه شكل الورقة الامتحانية المجمعة الرسمية للصف الرابع الابتدائي

شكل الورقة الامتحانية المجمعة الرسمية للصف الرابع الابتدائي

حصلت «الوطن»، على الورقة الامتحانية المجمعة الرسمية للصف الرابعة الابتدائي، والذى عقد اليوم، بمختلف اللجان على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات مشددة ضد الوقاية من فيروس كورونا، حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد الامتحان بشكل موحد، نظرًا للظروف الصعبة الناتجة عن فيروس كورونا، وللحفاظ على مستقبل أبنائها الطلاب وعدم إلغاء الامتحانات.

وتحوي الورقة الامتحانية على أسئلة 5 مواد «اللغة العربية - الرياضيات - العلوم - الإنجليزى - الدراسات الاجتماعية»، على أن يتمّ حل جميع الأسئلة في نفس الورقة الامتحانية، من قبل الطالب.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو، في الامتحانات المجمعة، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة ألا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنَّ الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25% في مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%، والطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلي يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.

وأدى طلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم، الامتحان المجمعة في تجربته الأولى، نظرًا لظروف انتشار فيروس كورونا، ولم ترصد غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أي أزمات خلال سير الامتحانات، كما أن الفرق الطبية المنتشرة داخل اللجان أكّدت عدم وجود أي حالات يشتبه في إصاباتها بكورونا بين صفوف الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن عداد الكهرباء مسبق الدفع
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي