اخبار السياسه تحقيقات «شبكة أسيوط»: المتهمون حققوا 750 مليون جنيه من تجارة المخدرات

تحقيقات «شبكة أسيوط»: المتهمون حققوا 750 مليون جنيه من تجارة المخدرات

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع 7 متهمين من تجار المخدرات، أن المتهمين كان لهم نشاطا كبيرا في الإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم على نطاق واسع بمختلف انحاء الجمهورية، خاصة في محافظات الصعيد وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى 750 مليون جنيه، وأن المتهمين حاولوا غسلها عبر التوقف عن النشاط وضخ تلك الأموال بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة بمجالات مختلفة، بهدف إضفاء المشروعية عليها وإخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.

المتهمون من أباطرة تجارة المخدرات

وذكرت التحقيقات، أن المتهمين السبعة من أباطرة تجارة المخدرات بكافة أنواعها وقاموا بإنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضي والعقارات وتجارة مواد البناء، وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بحوالي 750 مليون جنيه تقريبا.

مكاتب لبيع وشراء الأراضي

وجدد قاض المعارضات، حبس المتهمين 45 يوما على ذمة التحقيقات بعد مصادرة أملاكهم والتحفظ عليها، حيث تبين من خلال الوثائق والأدلة أنها حصيلة نشاطهم الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

وأقر المتهمون بنشاطهم الواسع في تجارة المخدرات وترويجها على عملائهم على نطاق واسع، وحاول إدخال تلك المبالغ في دائرة التعامل الاقتصادي والقانوني، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة بمجالات إنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضي والعقارات وتجارة مواد البناء، وشراء الأراضى والعقارات والسيارات.

تحريات مكثفة من الأجهزة الأمنية

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، بعد تحريات مكثفة أثبتت نشاطهم السابق، حيث قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بتعقب نشاط المتهمين وحصره وإعداد مذكرة تفصيلية بذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والتحفظ على ثرواتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى