اخبار السياسه محافظة : لن يضار أي مواطن في توسعات الدائري

محافظة : لن يضار أي مواطن في توسعات الدائري

أكد مصدر بمحافظة ، استمرار العمل بشكل سريع في مشروع توسعات الطريق الدائري دون أي عراقيل لإنجاز العمل، مشيرا إلى أن أي عقار أو محل يدخل في خطة توسعات الطريق الدائري، يحصل على تعويض وفق المساحة الموجودة، بالتنسيق مع وزارة النقل، ولن يضار أي مواطن حيث يتم منح المواطنين تعويضات مع إخلاء المبنى المحدد إزالته، سواء عقار أو محل أو ورشة.

وأكد أن توسعات الطريق الدائري تهدف لتحقيق الصالح العام وإحداث سيولة مرورية وفق المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق ورفع كفاءتها، مضيفا لـ«الوطن» لن يضار مواطن يستحق الحصول على التعويض وأجهزة محافظة تعمل على إزالة أي عقبات وإيجاد حلول سريعة لإنهاء التوسعات.

وأشار إلى أن تشهد طفرة على كل المستويات ومشروعات قومية تحدث نقلة حضارية غير مسبوقة وتقضي على أغلب المشكلات التي تعانيها العاصمة وأبرزها الشلل المروري في عدة نقاط، وبالتالي كل مشروعات الطرق والمحاور القائمة تحدث سيولة مرورية وتؤدي إلى إيجاد حلول بديلة وخدمة كل المواطنين.

من ناحية أخرى، تواصل المنطقة الجنوبية لمحافظة ، بقيادة المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، المشروع الوطني والتاريخي لإحياء وتطوير مزارات آل البيت بالتنسيق مع الآثار والإسكان لإبراز قيمة المناطق التاريخية والأثرية وجعلها مزارات سياحية ومناطق جذب سياحي.

وأكد المصدر أن أبرز المشكلات التي تواجه تطوير مسار آل البيت هي الصرف الصحي بشارع الإشراف، حيث سيتم معالجة الأزمة وتنفيذ وصلات الكهرباء والمياه والعمل على إزالة ما يعرقل سير المشروع، من حيث وصلات أو خطوط الكهرباء والمياه، وأيضا سيتم طلاء الواجهات والأسفلت والإنارة حيث يبدأ المسار من مسجد السيدة زينب وينتهي عند مسجد السيدة عائشة، بدعم من مؤسسات المجتمع المدني، ويربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة، مرورا بباقي مزارات آل البيت ومسارات تاريخية هامة، مثل مسجد ابن طولون ومتحف جاير أندرسون، مرورا بقبة شجرة الدر ومسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية، وضريح محمد أنور وقبة الإشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الصحة العالمية: الوضع الوبائي لكورونا يبعث على القلق
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي