اخبار السياسه الدفاع المدني: تضرر منزل بالرياض إثر سقوط شظايا من تدمير صاروخ الحوثي

الدفاع المدني: تضرر منزل بالرياض إثر سقوط شظايا من تدمير صاروخ الحوثي

قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة السعودية «الرياض»، المقدم محمد الحمادي، إن فرق الدفاع المدني بالمدينة باشرت مساء أمس السبت، إزالة آثاء حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي، أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه العاصمة السعودية من داخل الأراضي اليمنية، وتم اعتراضه وتدميره.

وأشار الحمادي، إلى تناثر الشظايا على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة، ونتج عن سقوط إحدى الشظايا أضرار مادية بأحد المنازل دون وقوع إصابات بشرية أو وفيات، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السيعودية الرسمية «واس».

وأوضح متحدث الدفاع المدني، أنه تم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات المعتمدة والخطط المعدة لذلك.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن «التحالف العربي»، أعلن في وقت سابق، اعتراض هجوم باليستي من الحوثيين باتجاه العاصمة السعودية «الرياض».

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي لقناة «العربية» الإخبارية، إن الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران، مشيرا إلى أن جنرالات إيران يتحكمون بالحوثيين في صنعاء المحتلة.

وشدد العميد المالكي، على أن «التحالف العربي» لديه القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين، معتبرا أن المدنيين خط أحمر في حال تعرضهم لأي أذى.

وأشار المالكي، إلى أن دفاعات التحالف اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية والمسيرات.

وكشف المتحدث باسم التحالف، أن الحوثيين تكبدوا أكثر من 3 آلاف قتيل في عمليتهم الهجومية على مأرب شمال شرقي صنعاء.

وكان الجيش الوطني اليمني، اعلن مساء أمس السبت، مصرع أكثر من 350 عنصراً من الحوثيين، بالإضافة إلى عشرات المصابين والأسرى، في معارك دارت خلال الساعات الماضية في جبهات القتال غرب مأرب.

ونقل «المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية»، بيان عن مصدر عسكري، قوله، إن الجيش الوطني اليمني، كبد الحوثيين خسائر  فادحة في العتاد، من ضمنها تدمير 8 أطقم كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمر طيران التحالف، 6 أطقم حوثية كانت تحمل تعزيزات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى