اخبار السياسه بعد ساعة من انطلاقة.. تسجيل 7 آلاف شخص على موقع حجز لقاح كورونا

بعد ساعة من انطلاقة.. تسجيل 7 آلاف شخص على موقع حجز لقاح كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم والسكان، عدد الأشخاص الذين تمكنوا من الدخول لموقع تلقي تسجيل رغبات الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، مشيرا إلى أن نحو 7 آلاف شخص قاموا بالتسجيل المكتمل على الموقع، كما أن من حاول الدخول للموقع حتى الآن 150 ألف شخص.

وعن الفئات التي تستطيع تسجيل في هذا الموقع، أضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، الذي يُعرض على شاشة «MBC مصر»، أن هناك فارق ما بين من يحق له التسجيل وبين من له الأولوية، حيث إن كل من فوق 18 عاما أو أكثر يحق له التسجيل على الموقع، لكن الفئات المستحقة، وهم كل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، هم من لهم الأولوية الآن في التسجيل على الموقع.

وأوضح المتحدث باسم والسكان، أن هناك ثلاثة قرارات يقوم المواطن بالتعليم عليهم أثناء التسجيل، وهي أنه اطلع على كافة البيانات الموجودة بالموقع، فضلا عن مسؤوليته عن كافة البيانات الشخصية التي سجلها، وموافقته على تلقي جرعتين من اللقاح في المواعيد المحددة، وبالنهاية يظهر رقم الطلب، وعقب ذلك يتم إرسال الرقم أيضا في رسالة عبر الهاتف الذي تم تسجيله.

وشدد على ضرورة أخذ المريض الفحوصات الطبية والروشتات والعلاج الذي كان يتناوله وذلك عند الذهاب لتلقي التطعيم؛ لأن الفريق الطبي يراجع هذه المستندات، كما أن الموقع الإلكتروني للحصول على تطعيم فيروس كورونا يوجد به صفحة توضح تفاصيل الأمراض المزمنة، علاوة على قاعدة بيانات التي استخدمناها في مبادرة رئيس الجمهورية لقوائم الانتظار وقاعدة أخرى فيما يخص العلاج على نفقة الدولة والخاضعين لنظام التأمين الصحي، وكلهم من الفئات المستحقة.

وتابع: «بدأنا اليوم إرسال رسائل نصية لكل المرضى المسجلين في قواعد البيانات لأنهم من الفئات المستحقة، ووضحنا لهم أنه من يرغب في تلقي اللقاح نسجل له، وكل غير القادرين الذين يقومون بالتسجيل يصرف لهم اللقاح مجانا طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، ويتم دراسة أمر الرسوم على اللقاح للقادرين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مجسد الضابط الإنجليزي في «موسى»: الناس شتمتني وكانت عاوزة تقطع إيدي
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي