اخبار السياسه العالي: أبحاث الطلاب لم تكن لها قمية وليست معيارا للتقييم

العالي: أبحاث الطلاب لم تكن لها قمية وليست معيارا للتقييم

استنكر الدكتور خالد عبد الغفار، العالي والبحث العلمي، مطالبات بعض الطلاب بعدم إجراء الامتحانات والاكتفاء بالأبحاث، حيث قال «كلنا عارفين أن الأبحاث دي لا قيمة لها وليست معاير لتقييم الطالب ولا معايير لتعليم الطالب»، موضحًا أنه تم تطبيق منظومة الأبحاث  العام الماضي «عشان كنا في ذروة كورونا، وحصل هجمة من الطلاب إننا مش عاوزين نمتحن، فخلينا سنوات النقل تعمل أبحاث».

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، أن هناك مكاتب كانت تقوم بتحضير الأبحاث للطلاب، «العالم كله في الوقت كان في حالة لغبطة وعدم استقرار بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن كلنا عارفين أن الأبحاث لا قيمة له، جينا السنة وقولنا لا، صحة الولاد هنحافظ عليها بس لازم نعمل تقييم جيد للطلاب ويمتحنوا، إحنا من الدول اللي فيها نمو رغم جائحة كورونا».

وأشار العالي والبحث العلمي، إلى أن مصر كانت من الدول ذات نمو رغم جائحة كورونا، فصحيح كانت نسبة النمو بسيطة، لكن مقارنة بإنجلترا وإيطاليا واسبانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، نجد أن النسبة المصرية أفضل، «قولنا بقى لن نلجأ للأبحاث اللي الطلاب ينادوا بيها، مش واحد ذاكر ويتساوى باللي مذاكرش».

وأوضح أن عدد الطلاب، الذين طالبوا بالأبحاث أقلية ولكن دائما يتصدروا المشهد، «عاوزين يعملوا كده عشان ينهوا العام الدراسي بدون امتحانات أو يروحوا يشتروا بحثين وينجحوا، بس أنا مقدرش أثق في خريج أعلام أو هندسة أو طب أو غيرها من الكليات دون أن يأخدوا التعليم الكافي أو من يتم تقييمهم من خلال الأبحاث».

وشدد على ضرورة تكثيف الجرعات التدريبية اللازمة للطلاب خاصة طلاب الكليات العملية، مثل الطب والأسنان والصيدلة والهندسة، « إحنا طولنا العام الدراسي، ورجعنا تاني الجرعات التدريبية عشان مفيش طالب يتخرج ناقصة حاجة، مينفعش في الكليات العملية والتطبيقية حد يتخرج دون الحصول على المحتوى العلمي اللي احنا عاوزين نحققه».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه قرار جمهوري بالعفو عن 1686 سجينا
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي