اخبار السياسه افتتاح ندوة «ابدأ مشروعك» للعمالة العائدة من الخارج

اخبار السياسه افتتاح ندوة «ابدأ مشروعك» للعمالة العائدة من الخارج
اخبار السياسه افتتاح ندوة «ابدأ مشروعك» للعمالة العائدة من الخارج

افتتاح ندوة «ابدأ مشروعك» للعمالة العائدة من الخارج

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى، في مجال  ريادة الأعمال بعنوان «ابدأ مشروعك»، بحضور ٢٥ من العمالة العائدة من الخارج، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبحضور ياسر سعيد مدير المديرية.

وبحسب بيان لوزارة القوى العاملة، أكد الوزير، في مستهل كلمته، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في توفير كل سبل الدعم لأبنائها من العمالة سواء داخل مصر أو العائدين من خارجها، في مختلف القطاعات، ليشمل كافة الجوانب التي يحتاجونها معلوماتيا وتسويقية وماديا بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية.

ووجه الوزير بضرورة التفرقة فيما بين المتقدمين للحصول على فرص عمل والراغبين في عمل مشروعات صغيرة او متوسطة، مؤكدا ضرورة الخروج من ذلك التدريب بمشروعات تخدم الدولة المصرية بسواعد أبنائها يمكن من خلالها توفير فرص عمل لغيرهم والاستفادة من ذلك الاستثمار أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا أن وزارة القوى العاملة مسؤولة عن توفير احتياجات أصحاب المشروعات من العمالة المدربة من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وكان الوزير قد وجه مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، باستقبال العمالة المصرية العائدة من الخارج، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة لكل منهم أو تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيلهم للحصول على فرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومساعدتهم سواء فنيا أو ماليا في بدء مشروع صغير.

من جانبها أوضحت ريم عوف مدير مكتب الإسكندرية لتنمية المشروعات، أن الدورة التدريبية الأولى مدتها يوما واحدا تليها سلسلة من الدورات الثانية مدتها يومين والثالثة مدتها ٥ أيام لصقل مهاراتهم على إدارة المشروعات ودراسة الجدوى، والتسويق، للوصول إلى مرحلة التمويل سواء كان ذاتيا أو من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وكشفت عن الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدمين للتدريب، وهي أن يكون قادرا على القراءة والكتابة، وسنه لا يقل عن ٢١ عاما، وأن تكون أوضاعه قانونية من حيث الموقف من التجنيد.{
{
{
{
{
{
{
{
{
{
{

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي