اخبار السياسه انطلاق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بجنوب سيناء

اخبار السياسه انطلاق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بجنوب سيناء
اخبار السياسه انطلاق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بجنوب سيناء

انطلاق المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بجنوب سيناء

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي مرحلة «أبطال واعدين مصارعة» بالاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

وقال محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، إنه جرى تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي مرحلة " أبطال واعدين مصارعة، خلال شهر فبراير الجاري بالإستاد الرياضي بمدينة الطور على مدار 4 أيام في الأسبوع هي «الجمعة السبت، الثلاثاء، الأربعاء».

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة في تصريح له اليوم، السبت، أنه تم تنظيم اختبارات لاختيار الشباب للمشاركة في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه وزارة الشباب بهدف اختيار دفعة جديدة من اللاعبين في ألعاب «الملاكمة، المصارعة، ألعاب القوى، الجودو، تنس الطاولة، التايكوندو، رفع الأثقال».

وأكد أنه يجري الأن مرحلة التدريب للشباب، الذين جرى اختيارهم تحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في الألعاب التي يتضمنها المشروع، لإعدادهم وتأهيلهم للفوز بالبطولات التي من المقرر المشاركة فيها.

وأشار مدير مديرية الشباب والرياضة إلى أن الاختبارات جرت وفقًا للقواعد والضوابط، التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة طبقًا لمحددات علمية تقيس مستوى المهارة والموهبة، التي يتمتع بها المتقدمون للاختبارات وقدرتهم البدنية، لافتًا إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد استثمارا إيجابيا فى اللاعبين الواعدين الذين سيمثلون قوام المنتخبات الوطنية فى المستقبل فى مختلف الألعاب الرياضية.

ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة تتبنى تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للكشف عن الموهبين وتوفير بيئة مناسبة لإعدادهم فى ألعاب «التايكوندو، الجودو، رفع الاثقال، المصارعة، كرة اليد، كرة السلة،الاسكواش،ألعاب القوى، السلاح، تنس الطاولة».

1e863d6d9f.jpg12084513681614417594.jpg7186925101614417605.jpg13481084331614417598.jpg4533189751614417596.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ناقد فني: برامج «المتحدة» لاكتشاف المواهب تتيح الفرص أمام الشباب
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي