اخبار السياسه بتكلفة 8 مليارات جنيه.. تنفيذ «حياة كريمة» في أشمون والشهداء

بتكلفة 8 مليارات جنيه.. تنفيذ «حياة كريمة» في أشمون والشهداء

قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية إن القيمة المالية التقديرية لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» في المنوفية تبلغ 8 مليارات جنيه، وفق المطلوب تنفيذه في كل القرى الموجوده بالمبادرة، موضحا أن الهدف من مبادرة حياة كريمة هو تحويل المدن والقرى الموجوده في المبادرة إلى قري ومراكز نموذجية كاملة المرافق والخدمات.

وأضاف أبو ليمون في تصريح خاص لـ «الوطن» أن المبادرة ستشمل تطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية ورصف الطرق وتوصيل المرافق بشكل كامل لجميع القري، فضلا عن بناء وحدة خدمات متكاملة في كل وحدة قروية و«القرية الأم» في كل مركز.

وأوضح أن مشروع «سكن كريم» سيتم من خلاله تطوير وترميم المنازل للأسر الأكثر احتياجا في قري مركزي أشمون، مؤكدا أن حضر المنازل التي سيتم تطويرها في المركزين بلغت 5 آلاف منزل، موضحاً أن هناك شروطاً لتطوير وترميم هذه المنازل.

وأشار إلى أن الخطة سيتم البدء الفعلي في تنفيذها غدا السبت وستنطلق في قرى مركز الشهداء،  موضحاً أن الخطة الزمنية الموضوعة لتنفيذ المبادرة في المرمزين ستكون لمدة 12 شهراً، وفق المعايير والجوده اللازمة، ومؤكدا تكاتف كل جهات الدولة في تنفيذ المبادرة، وفق تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي سياق ذي صلة، التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بفريق عمل مؤسسة حياة كريمة، وتناول الاجتماع مناقشة كافة الاحتياجات التي تم إعدادها من خلال المتابعات والزيارات الميدانية والحوار المجتمعي الدائم الذي عقدته مؤسسة حياة كريمة بقرى المبادرة بالمنوفية، وذلك ضمن خطة التنسيق بين المحافظة ومؤسسة حياة كريمة للوقوف على الاحتياجات والمقترحات والطلبات المختلفة الفعلية التي تحتاجها القرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة عمل السجق المدخن في المنزل.. مكون مفاجئ السر في الطعم
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات