اخبار السياسه 113.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم

113.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم

واصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، تفشيه حول العالم، وبلغ إجمالي إصاباته حتى الآن 113 مليونا و550 ألفا و915 إصابة، فيما وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات  إلى 2519328 ، بينما بلغت حالات الشفاء من الفيروس 89135363حالة. 

وقالت «لجنة الصحة الوطنية» الصينية، اليوم الجمعة إن البر الرئيسي الصيني سجل 6 حالات وافدة جديدة مصابة بالفيروس، أمس الخميس، ليرتفع إجمالي إصابات الحالات الوافدة إلى 4974 حالة.

وأوضحت اللجنة الصينية، في تقرير يومي، أن 4818 حالة وافدة خرجت من مستشفيات البر الرئيسي بعد التماثل للشفاء، بينما لاتزال 156 حالة تتلقى العلاجات الطبية المناسبة، فيما لم تُسجل حالات وفاة بين الحالات الوافدة، وفقا لما ذكرته وكالة انباء«شينخوا» الصينية.

وأشارت اللجنة الصينية، إلى خروج 43 حالة من المستشفيات بعد تعافيها في البر الرئيسي، أمس الخميس.

وسجل البر الرئيسي الصيني حتى امس الخميس، 89877 حالة إصابة يالفيروس، بينها 84997 حالة  شفاء و4636 حالة وفاة.

وفي كوريا الجنوبية، سجلت السلطات، 406 إصابات جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس، إلى 88922 إصابة، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس».

وأعلن «المقر المركزي لتدابير الكوارث» أنه تم تسجيل 4 وفيات إضافية بالفيروس لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات، جراء الإصابة بكورونا إلى 1585 وفاة.

وفي ، سجلت البلاد، 19886 إصابة بكورونا و 308 حالات وفاة، فيما سجلت إسبانيا 9568 إصابة جديدة بالفيروس و 345 حالة وفاة.

ومددت البرتغال حالة الطوارئ المفروضة في البلاد بسبب  كورونا لمدة أسبوعين آخرين حتى 16 مارس المقبل.

عربيا، أعلنت التونسية، مساء أمس الخميس، تسجيل 42 حالة وفاة جديدة بكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، كما سجلت السلطات التونسية، 855 إصابة جديدة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة التونسية، أنه تم تسجيل شفاء3457 حالة من الإصابة بكورونا.

الجزائر تسجل حالتي إصابة بالسلة البرطيانية.. والبحرين توافق على استخدام لقاح «جانسن»

وفي الجزائر، قالت في الجزائر، أمس الخميس، إنها سجلت أول حالتي إصابة بالسلالة البريطانية للفيروس.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، قوله غن النسخة المتحورة ليست مصدر قلق، مشيرًا إلى أنه  في حال تسجيل أي أعراض للسلالة المتجددة سيتم توفير اللقاح المناسب لها.

وأعلنت مملكة البحرين، أمس الخميس، أنها وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح «جانسن»، الذي تنتجه شركة «جونسون أند جونسون»، ليكون خامس لقاح يصرح به في المملكة للاستخدام الطارئ، للفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات كورونا. وبذلك تكون البحرين أول دولة في العالم تسمح بالاستخدام العام للقاح، وفقا لما ذكرته شبكة«سكاي نيوز» الإخبارية.

ودخل حظر التجوال الشامل في جميع محافظات الأردن حيز التنفيذ في تمام الساعة 10 من مساء أمس الخميس، وسيستمر حتى تمام الساعة 6 من صباح الغد.

وزير برازيلي: نواجه مرحلة جديدة من كورونا تتميز بوجود سلالات متحورة من الفيروس

من جانبه، أعلن وزير الصحة البرازيلي إدواردو بازويلو، أن بلاده تواجه مرحلة جديدة من كورونا، تتميز بوجود سلالات متحورة من الفيروس، وهي معدية أكثر بـ3 مرات، موضحًا أن ، وزعت ما بين 13 و14 مليون جرعة من اللقاح وتخطط لتطعيم نصف سكان البلاد الذين يبلغ عددهم الإجمالي 210 ملايين نسمة، بحلول منتصف السنة الجارية.

وكشف فريقان منفصلان من الباحثين أنهما وجدا نوعًا جديدًا مثيرًا للقلق من كورونا في نيويورك وأماكن أخرى في الشمال الشرقي يحمل طفرات تساعده في التهرب من الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم، بالإضافة إلى آثار علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة، وفقا لما ذكرته قناة«العربية» الإخبارية..

وأصدرت «وكالة الأدوية الأوروبية»، أمس الخميس، إرشادات لشركات الأدوية بشأن كيفية تعديل لقاحات كورونا المصرح بها بالفعل حتى يمكن استخدامها للتحصين ضد السلالات الجديدة.

وذكرت «الوكالة الأوروبية» أن لقاحات «فايزر» الأمريكي و«مودرنا» الامريكي و«أسترازينيكا» البريطاني تحمي من السلالات المتحورة السائدة حاليًا في جميع أنحاء أوروبا.

بدورها، أعلنت «إدارة الغذاء والدواء» الأمريكية، أمس الخميس، أن لقاح «فايزر»، يمكن تخزينه في درجة حرارة توفرها مبردات الصيدليات العادية «20 درجة مئوية تحت الصفر» لمدة تصل إلى أسبوعين.

ويصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار أعدته بريطانيا، يطالب كل أطراف الصراعات المسلحة بالدخول على الفور في هدنة إنسانية راسخة وشاملة ومستمرة، للسماح بتوزيع لقاحات كورونا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحمد عز: أحداث «هجمة مرتدة» موثَّقة بحقائق مصورة عمن حاولوا الإضرار بمصر
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي