اخبار السياسه محافظ مطروح: تنفيذ 90% من مشروع الصرف والغابة الشجرية بسيوة

اخبار السياسه محافظ مطروح: تنفيذ 90% من مشروع الصرف والغابة الشجرية بسيوة
اخبار السياسه محافظ مطروح: تنفيذ 90% من مشروع الصرف والغابة الشجرية بسيوة

محافظ مطروح: تنفيذ 90% من مشروع الصرف والغابة الشجرية بسيوة

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، عن الانتهاء من تنفيذ حوالي 90% من أعمال إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي ومشروع الغابة الشجرية في واحة سيوة.

وتفقد محافظ مطروح، قبل قليل، يرافقه العميد عصام عبد الغني، رئيس مركز ومدينة سيوة، مبنى محطة الصرف الصحي، واستمع إلى شرح من المهندسين المسئولين عن أعمال التنفيذ، من خلال الشركة القائمة على إنشاء المشروع.

وقال «شعيب» إن مشروع الغابة الشجرية فى سيوة مقام على مساحة 142 فداناً، ويجري حالياً الانتهاء من تنفيذ المشروع، والذي وصل نسبة تنفيذه حتى الآن إلى 90%، موجهاً بالإسراع فى تنفيذ المشروع مع أهميته وما يحققه من استفادة لأهالي واحة سيوة.

وأكد محافظ مطروح أنه يزور سيوة لمتابعة العديد من المشروعات، التي يجري تنفيذها في الواحة، من خلال زيارة ميدانية منذ 3 أيام، لمتابعتها والوقوف على عملية التنفيذ لكل مشروع.

وتفقد المحافظ مصنع إنتاج التمور، التابع للمحافظة، وثلاجات الحفظ، كما تفقد أعمال الصرف الزراعي وتدبيش جسر «بهي الدين»، واستمع إلى شكاوى المواطنين، بسبب ارتفاع منسوب المياه السطحية، وأكد حرص المحافظة على الإسراع في حل مشكلة الصرف الزراعي في سيوة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الري والموارد المائية، مما يحافظ على الزراعات والأراضي المحيطة.

ولفت إلى أن سيوة تشهد حاليا نهضة تنموية، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، في مختلف القطاعات، ومنها قطاع مياه الشرب، من خلال إنشاء آبار مياه جوفية عملاقة، ويجري توصيل شبكة المياه وربطها عليها، للاستفادة من هذه الآبار في أغراض الشرب، بالإضافة إلى الاستفاده منها فى الزراعة، وتنمية القطاع الزراعي، وتحديث منظومة الري للأراضي بالري الحديث بنظام التنقيط، بالإضافة إلى الاهتمام بقطاع السياحة، والارتقاء بالصناعات الحرفية.

0c7a1527af.jpg

15085162501614278589.jpg

10854301531614278593.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه إدارة بايدن: إسرائيل قد تكون انتهكت القانون الدولي في حربها على غزة