اخبار السياسه المهندسين تؤجل جمعيتها العمومية بسبب كورونا.. والصحفيين تنتظر حكم الأحد

اخبار السياسه المهندسين تؤجل جمعيتها العمومية بسبب كورونا.. والصحفيين تنتظر حكم الأحد
اخبار السياسه المهندسين تؤجل جمعيتها العمومية بسبب كورونا.. والصحفيين تنتظر حكم الأحد

المهندسين تؤجل جمعيتها العمومية بسبب كورونا.. والصحفيين تنتظر حكم الأحد

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للمهندسين والنقابات الفرعية، بناء على فتوى اللجنة الثالثة لقسم الفتوى بمجلس الدولة رقم 233 لسنة 75 قضائية.

وقالت النقابة في بيان، إن ذلك يأتي في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم 2701 لسنة 2020 لمجابهة فيروس كورونا.

ويأتي قرار المهندسين، بالتزامن مع فتوى مماثلة طلبتها نقابة الصحفيين من ، بخصوص مدى إمكانية تأجيل انعقاد جمعيتها العمومية، وإجراء انتخابات التجديد النصفي لها، لاسيما وأن الجمعية العمومية للمهندسين تنعقد في الأسبوع الأول من شهر مارس من كل عام طبقا لنص المادى 15 من القانون رقم 66 لسنة 1974، فى موعد يحدده مجلس النقابة.

الفتوى والتشريع

ونظرت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، في الطلبين المقدمين من نقيب والمجلس الأعلى للإعلام، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، وانتهت إلى عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة ووكيل النقابة، أن اللجنة مستمرة في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية لحين صدور حكم القضاء الإداري يوم الأحد المُقبل في الدعوى المرفوعة من أحد المرشحين، والتي تطالب بتأجيل الانتخابات بسبب اننشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر «ميري» في وقت سابق، أنه خلال اجتماع مشترك بين وزارتي الصحة والداخلية ونقابة ، أكدت وزارة الداخلية، بناء على رأي الصحة، قرارها بمنع إقامة سرادق في الشارع، لمنع التجمعات في ظل الوباء، مع التزامها بتأمين الانتخابات داخل المبنى إذا أصر مجلس نقابة على إجرائها في الموعد المحدد لها 5 مارس المقبل.

وتقدم أيمن مصطفى الصحفي المرشح على عضوية مجلس نقابة «تحت السن»، بدعوى قضائية تطالب بوقف انتخابات النقابة بسبب انتشار فيروس كورونا، مطالبًا بتأجيلها لحين انتهاء تلك الجائحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه درجات الحرارة في الأسبوع الأول من رمضان.. انخفاض وارتفاع
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي