اخبار السياسه باحث لبناني: الليرة فقدت 20% من قيمتها.. ولا مؤشرات على تعافي الاقتصاد

باحث لبناني: الليرة فقدت 20% من قيمتها.. ولا مؤشرات على تعافي الاقتصاد

قال شادي نشابة، الباحث السياسي اللبناني، إنه لا يوجد أي مؤشر على استعادة الاقتصاد اللبناني عافيته، لأن معظم المؤثرات التي تؤدي إلى ذلك لم يُجرى اتخاذ أي خطوة لتحقيقها، موضحًا أن الليرة اللبنانية، انهارت منذ أسبوع وإلى اليوم بأكثر من 20% من قيمتها.

وأضاف نشابة، في تصريحات عبر تطبيق «سكايب»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأسعار آخذة في الارتفاع، كما أن ما يزيد عن 40% من المؤسسات اللبنانية أقفلت أبوابها خلال العام الماضي، كما أن معظم المؤشرات تتحدث عن أن البلاد تعيش انهيارا اقتصاديا وماليا.

وتابع: «في كل شهر من الإقفال نتكبد عدة مليارات دولار من الخسائر من سوق الإنتاج اللبناني، وبالتالي فإن هذه الأرقام تدل على أننا نعاني من انهيار اقتصادي، وللأسف السلطة السياسية لم تأتِ بخطوة للخروج من هذا الانهيار الاقتصادي والمالي مثل تطبيق تشكيل وتطبيق شروط صندوق النقد الدولي والعودة إلى النفق العربي والنفق الدولي للمضي باقتصاد جديد مبني على اقتصاد الإنتاج وليس اقتصاد الريع».

وأردف، أن الوزير جبران باسيل، رئيس التيار الوطني الحر، ألقى كلمة بالأمس للرد على سعد الحريري، في ذكرى وفاة والده رفيق الحريري، مضيفا «حتى الآن هناك تصعيد في ملف وتعنت لدى بعض الفرقاء السياسيين والحصص الوزارية وشكل وعدد الوزراء، ومازلنا حتى اليوم في هذا الفلك، لكن هناك بعض المحاولات والمبادرات مثل المبادرة الفرنسية والمبادرة المصرية للتخفيف من حدة التوترات السياسية الداخلية والخروج من هذا النفق، كما تعمل روسيا على تذليل العقبات الداخلية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ القاهرة: مدينة الأسمرات نموذج مميز متكامل الخدمات
التالى اخبار السياسه متخصص في الشؤون العربية: 60% من السوريين يعانون الفقر المدقع