اخبار السياسه عاجل.. : «حياة كريمة» ستخفض الفقر وستزيد الخدمات للمواطنين

عاجل.. : «حياة كريمة» ستخفض الفقر وستزيد الخدمات للمواطنين

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل، تتضمن استمرار العمل على إنجاز أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي يتنفذ خلالها المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لها على هامش اجتماعها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، أن الخطة فيما يتعلق بـ«حياة كريمة» تستهدف العمل على خفض متوسط مُعدل الفقر بحوالي 14 نقطة مئوية، وكذا تحسين مؤشر جودة الحياة ويتمثل في «معدل إتاحة الخدمات الأساسية» بحوالي 20 نقطة مئوية، فضلاً عن تحسين معدل التغطية بالخدمات الصحية بحوالي 18 نقطة مئوية، إضافة إلى تحسين معدل التغطية بالخدمات التعليمية، وخدمات الصرف الصحي.

وأشارت الوزيرة خلال الاجتماع إلى الأثر الإيجابي المتحقق عقب تنفيذ المبادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة داخل القرى المستهدفة خلال المرحلة الأولى، إذ تم رفع كفاءة 11.6 ألف منزل، ورصف طرق بأطوال 167.3 كم، إلى جانب تركيب 14.1 ألف عامود إنارة، وإنشاء وتطوير 30 مركز شباب وملعبا خماسيا، وإنشاء وتطوير 13 وحدة بيطرية، وإنشاء وتطوير 9 وحدات اجتماعية.

كما تم التنويه بأن المرحلة الثانية من المبادرة، تتضمن تطوير 1376 قرية بـ 51 مركزا على مستوى الجمهورية، بنسبة سكان مستفيدين تصل إلى 18.6% من اجمالي السكان، كما شهد الاجتماع استعراض توزيع الاعتمادات المالية المطلوبة لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها خلال العام المالي 2021/2022.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه معلمون يطورون مدرستهم على نففتهم: بيتنا الثاني
التالى اخبار السياسه 113.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم