اخبار السياسه بلاغ جديد ضد تامر أمين يتهمه بتكدير السلم والأمن العام وإثارة الفتنة

اخبار السياسه بلاغ جديد ضد تامر أمين يتهمه بتكدير السلم والأمن العام وإثارة الفتنة
اخبار السياسه بلاغ جديد ضد تامر أمين يتهمه بتكدير السلم والأمن العام وإثارة الفتنة

بلاغ جديد ضد تامر أمين يتهمه بتكدير السلم والأمن العام وإثارة الفتنة

تقدم المحامى عمر الأصمعي ببلاغ جديد للنائب العام ضد الاعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «آخر النهار» سابقا، على شاشة قناة النهار، بسبب حلقته المثيرة للجدل والتى تحدث فيها عن الصعيد، وقال «الأصمعي» في بلاغه الذي حمل رقم 7540 لسنة 2021، إن «أمين» ظهر فى حلقة برنامجه بتاريخ 18 فبراير الجاري، وتطاول على رجال ونساء الصعيد وحطّ من قدرهم، وذكر عبارات من شأنها تكدير السلم والأمن العام وتثير الفتنة بين المواطنين.

وأضاف المحامى في بلاغه، أن أمين قال خلال الحلقة: «نسبة كبيرة فى الصعيد بيخلفوا ولاد وبنات مش عشان يدخلوهم مدارس ويتعلموا.. لا ده عشان الولد والبنت يصرفوا على الأب والأم.. فيه أسر كتير لما يخلفوا ولد ويبقى عنده 5 أو 6 سنين يودوه ورشة دوكو أو أي حاجة ويشغلوه في الورش أو في المعمار.. إعلاميا إحنا بنسميه صبي معلم بلية».

 

وتابع المحامى فى بلاغه، أن أمين أهان نساء وبنات الصعيد، بأن ذكر ألفاظا تهينهن، وقال: «أول ما البنت تبقى 8 أو 9 سنين اشحن وتشتغل فى البيوت، وفيه أزمة في والاسكندرية من فكرة الخادمات والعاملات فى المنزل، فتشحن فى البنت ويطلع عينيها ومش بتستمتع بطفولتها، ويا سلام لو ست البيت بتكهربها وتخليها تشتغل 24 ساعة، عشان فى آخر الشهر تاخد ألف ولا ألفين جنيه، وتجري ترميهم فى حجر أبوها، من غير ما يعمل حاجة غير إنه بيشيش، ولما تيجي أم العيال تقوله أنا حامل يقولها كويس ده رزق جديد». 

وأكد مقدم البلاغ، أن أمين وصف رجال الصعيد بهذا الوصف السيء الذي يحط من مكانتهم وقدرهم، وطالب بمحاكمته على ما بدر منه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه شيماء البرديني: تشريعاتنا تتضمن أن العمل الصحفي لا ينافي القانون